انطلقت أمس الأربعاء فعاليات معرض بغداد الدولي السابع للزهور بمشاركة عدد كبير من الدول العربية والأجنبية بينها سورية إضافة لعدد من الشركات الزراعية المتخصصة  .

وأشار إياد محمد خازن اتحاد المصدرين السوري  في تصريح صحفي  إلى أن الاتحاد يدعم المشاركة السورية في هذا المعرض للعام الثاني على التوالي وخاصة أن الجناح السوري قد حصد المركز الأول في الدورة الماضية للمعرض والسوق العراقي هو من أهم الأسواق التصديرية لمنتجات الزهور ونباتات الزينة .

و المشاركة السورية في المعارض الدولية ستستمر وستضم فعاليات أكبر نظرا لزيادة الطاقات الإنتاجية الحالية في سورية التي استطاعت التغلب على الصعاب والعقوبات المفروضة عليها.

و أوضح  أن الزهور السورية رمز للسلام والمحبة وهي منتج وطني سوري بامتياز تستطيع سورية أن تصل به إلى كل دول العالم و يعكس الحس الرفيع للمواطن السوري المبدع والخلاق في شتى المجالات .

وكانت المشاركة السورية في الدورة الماضية للمعرض ناجحة بامتياز و استطاع الجناح السورى الحضور بقوة امام الاجنحة المشاركة نظرا لمختلف انواع الزهور ونباتات الزينة المنزلية والحدائق الداخلية التى تم المشاركة بها وطريقة تنسيقها و هو ما أهله للفوز بالمركز الأول  .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات