سيرياديلي نيوز - خاص
 أقامت مؤسسة خبرات سورية ورشة عمل بعنوان " صناعة الأفلام الوثائقية " للمخرج المهند كلثوم صباح اليوم في حديقة تكنولوجيا المعلومات .
مدير مؤسسة خبرات سورية علاء العائدي وفي تصريح لسيرياديلي نيوز أوضح أن الفعالية تأتي في نطاق دعم المؤسسة للشباب من خلال تسليط الضوء على الجانب الفني نظراً لأهميته إضافة لنشاطاتنا التي اخذت الجانب التعليمي والاكاديمي والذي من خلاله الطلاب يحضرون دورات مقابلات عمل والموارد البشرية والتسويق .
وأضاف العائدي المخرج المهند كلثوم هو عضو شرف بخبرات سورية ومدرب معنا وسيكون لدينا تعاون كبير معه خلال المستقبل وقريباً يوجد نشاط تدريبي عملي لدعم الشباب ضمن هذا الإطار .
من جهته رأى المخرج السينمائي المهند كلثوم في تصريح لسيرياديلي نيوز أن هذه الفعالية تعتبر على سوية عالية فهي تقدم الدعم الأكبر للشباب في هذه الظروف فمهمتنا في الورشة تعريف ومناقشة صناعة الفيلم الوثائقي وكيفية صناعته والتعامل مع أدوات صناعة الفيلم الوثائقي إضافة للتميز ما بين الفيلم الوثائقي والتسجيلي.
 وأضاف الكلثوم الشباب المشاركين بالورشة مهتمين رغم عدم وجود التجارب السابقة لديهم لذلك سيكون لدينا دورة آخرى ولمدة أسبوعين سنعلم بها المفاتيح الأساسية للمهنة من حيث المدارس وكيفية تطبيقها على أرض الواقع، من فكرة كتابة السيناريو حتى التصوير والمونتاج، لافتاً إلى أن الشباب وتزامناً من الظروف الراهنة التي نعيشها لديها الرغبة بأن يكون لديه بصمة لتوثيق الأحداث الجارية من خلال صناعة الأفلام الوثائقية.
وأوضح المهند أن هدفي كمخرج في هذه الخطوة هو أننا لا نملك معاهد أو جامعات مختصة بتدرس فن السينما لذلك لدي الرغبة في تقديم الفائدة والخبرة  التي أكتسبتها من دراستي لفن السينما خارجاً لأبناء بلدي الراغبين بتعلم هذا الفن، رغم أنه من الادعاء أن يظن المرء أنّ دورةً واحدة من دورات  قادرة وحدَها على تعلم كل شيء إلا أن قناعتنا راسخة بأنّه بالإمكان وضع الخطوات الأساسية  التي يمكن أن يقوم عليها مسارٌ الصحيح لصناعة الأفلام الوثائقية.

سيرياديلي نيوز


التعليقات