أعلنت شعبة الانترنت في الشركة السورية للاتصالات بحلب أنه "نتيجة انقطاع خدمة الانترنت ADSL منذ 15 يوماً عن كامل المدينة، فإنه سيتم حسم جميع الرسوم عن خدمة الانترنت المستوفاة من المواطنين خلال الدورات الهاتفية القادمة"، موضحة في إعلانها الذي نشرته عبر موقعها الالكتروني أنه "لا يوجد أي موعد دقيق لعودة الانترنت إلى المدينة".
 وتعيش مدينة حلب حالياً في عزلة تامة عن أي أخبار قد تأتي منها أو تصل إليها، فمع توقف خدمة الانترنت منذ تاريخ 24 - 3 - 2015 توقفت أيضاً معها شبكات الاتصال الخليوية، الأمر أنتج صعوبة كبيرة في التواصل مع المدينة وبالنتيجة انقطاع كامل الأخبار عنها.
 وكان مصدر مسؤول في الشركة العامة للاتصالات بحلب أوضح لتلفزيون الخبر أن المشكلة سببها تضرر الكابلات داخل مدينة إدلب، مشيراً إلى أنه ستتم محاولة إيجاد طرق بديلة عن طريق اصلاح خط بديل موجود في منطقة اعزاز وحيان.
 وأوضح المصدر أن "مبادرة أهالي حلب هي من تقوم بالتفاوض مع الجماعات المتواجدة هناك من أجل السماح لورشات الصيانة بالدخول واتمام عملية إصلاح الكبل"، مبيناً أن "إصلاح هذا الكبل سيؤمن الانترنت لحلب لكن الاتصالات ستبقى سيئة".
 وأضاف "مع بدء المبادرة بالتواصل مع الجماعات والحصول على الموافقات لم نرى حتى الآن سوى الوعود دون اي تحرك فعلي حتى هذه اللحظة"

سيريا ديلي نيوز


التعليقات