طالبت “هيئة التخطيط والتعاون الدولي” من “الاتحاد العام للحرفيين” تحديد قائمة بالقطاعات الإنتاجية ذات الأولوية لمنحها قروضاً تشغيلية لمدة عام.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” ، أكدت الهيئة على اتحاد الحرفيين أن يتم موافاتها خلال أسبوع، بقائمة المشروعات الإنتاجية العائدة للقطاعات الزراعية والصناعية والحرف اليدوية التقليدية ذات الأولوية، من أجل منحها القروض التشغيلية قصيرة الأجل.

وبيّنت الهيئة بموجب كتاب وجهته إلى “الاتحاد العام للحرفيين”، أن المداولات التي تمت في “مجلس النقد والتسليف”، والتي تضمنت عزم المجلس السماح للمصارف العامة، استئناف منح القروض على أن يكون وفق عدة ضوابط، أهمها أن يقتصر التمويل على القروض التشغيلية قصيرة الأجل، والتي تمنح لتمويل رأس المال العامل في المشروعات الإنتاجية حصراً، وعلى ألا يتجاوز أجل هذه القروض التشغيلية مدة عام.

وبيّن رئيس “الاتحاد العام للحرفيين” ياسين حسن، أنه تم التعميم على “الاتحادات الحرفية الفرعية”، بطلب الهيئة لتقوم بدورها بالتعميم على الجمعيات الحرفية بمضمون الكتاب الوارد من “هيئة التخطيط والتعاون الدولي” والعمل على تنفيذ مضمونه.

وأوضح حسن أن هذا القرار يعد فرصة أمام الحرفيين الذين تضررت منشآتهم والراغبين بالعودة إلى العمل والإنتاج من جديد، مؤكداً السعي الدائم من الاتحاد لخلق حلول وظروف مناسبة للحرفيين، بحيث يعيد انطلاق عجلة الإنتاج وذلك من خلال العمل على تأمين حاضنات حرفية على قطع أرض، أو تأمين معامل خارجة عن العمل أو منشآت متوقفة في القطاعين الخاص والعام.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات