طالب أعضاء اتحاد عمال حمص خلال مؤتمرهم السنوي الأول للدورة النقابية السادسة والعشرين اليوم بدعم القطاع العام وتأمين مستلزمات تشغيل منشآته و إعادة النظر ببعض القرارات الاقتصادية لتحسين مستوى معيشة المواطنين ومكافحة الفساد ودعم ورعاية أسر الشهداء والجرحى جراء الأعمال الإرهابية.

2ودعا أعضاء الاتحاد الى إعادة دراسة وتدقيق بعض مشاريع الشركة العامة للدراسات المائية ومديرية الموارد المائية في ضوء تغيير الأسعار والمواصفات ورفد الشركتين بالآليات الهندسية واليد العاملة اللازمة وإصدار تشريع لانشاء صندوق لمعالجة أمور العمال المسرحين جراء خروج منشآتهم السياحية عن الخدمة نتيجة للأعمال الإرهابية.

وأوضحوا أهمية تنسيب أكبر عدد ممكن من عمال القطاع الخاص إلى النقابات العمالية وتفعيل عمل اللجان النقابية المحدثة في جامعة البعث وإعادة تقييم عمل الشركات الانشائية وتحديث آلياتها وتعديل أسعار الدواء في الصيدليات العمالية وزيادة قيمة الوصفات الطبية والعمليات الجراحية ورفع تعويض نهاية الخدمة وصناديق التكافل الاجتماعي و تأمين سكن عمالي ولاسيما للعمال المهجرين واحداث مشفى في منطقة “شين” ورفع طبيعة العمل للعاملين في مجال الامراض السارية والمزمنة ومعالجة الوضع الاداري المتردي في مشفى الزهراء .

ولفت المشاركون إلى ضرورة الإعلان عن مسابقات جديدة ورفع الأجور بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار وتثبيت العمال الموسميين ومنح تعويض طبيعة العمل والاختصاص لخريجي المعاهد المتوسطة وزيادة عدد الصرافات وتشميل أبناء العاملين بفرع المصرف المركزي بصندوق الضمان الصحي وتأمين مقر جديد لمديرية التأمينات الاجتماعية ومنح طبيعة العمل لعمال الشركات الإنتاجية .

3من جهته دعا رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال قادري إلى تلبية مطالب العمال الذين أثبتوا عبر اصرارهم على مواصلة العمل والانتاج في ظل التحديات الكبيرة أنهم “الجند الأوفياء لهذا الوطن” لافتا الى سعي الاتحاد الدائم لتحسين الوضع المعيشي للعمال في ظل الامكانيات المتاحة بالتوازي مع ضمان استمرار العملية الانتاجية في جميع المجالات بغية تحصين الاقتصاد الوطني.

بدوره أكد محافظ حمص طلال البرازي أن تضحيات الطبقة العاملة والجيش العربي السوري من أهم عوامل صمود سورية في وجه المؤامرة الكونية التي تستهدفها لافتا إلى أهمية إغناء المؤتمرات النقابية بالطروحات الجادة التي من شأنها تطوير العمل.

من جهته أشار رئيس اتحاد عمال حمص سامي أمين الى الجهود المبذولة لاتخاذ اجراءات من شأنها تحسين الوضع المعيشي للعمال وإعادة الحيوية الى شركات القطاع العام وتعديل قانون العمل رقم 17 وقانون التنظيم النقابي والتشريعات المتعلقة بعملية الانتاج بما يسهم في تطوير واقع العمل واحداث هيئة عامة لرعاية أسر الشهداء .

من جانبه نوه أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة صبحي حرب بدور هذه المؤتمرات في تقييم العمل وتصويب الأخطاء وتعزيز الايجابيات معربا عن اعتزازه بصمود الطبقة العاملة ودعمها للجيش العربي السوري في الحرب على الإرهاب .

حضر أعمال المؤتمر عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال وأعضاء مجلس محافظة حمص وأعضاء قيادة فرع حمص لحزب البعث والمديرين العامين في المحافظة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات