بمناسبة اليوم العالمي للمياه أطلقت وزارة الموارد المائية اليوم حملة لترشيد استهلاك المياه تحت شعار “الماء أرخص موجود وأغلى مفقود”.

وتهدف الحملة التي تقام بالتعاون مع وزارات الاعلام والتربية والأوقاف والصحة والثقافة والدفاع والمنظمات والنقابات المهنية والفروع الحزبية إلى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على المياه وعدم السماح بهدرها والاستفادة من كل قطرة منها واستغلالها لاغراض الشرب والري.

كما تسعى الحملة لتحسين وضع مياه الشرب وتأمين وصولها إلى جميع شرائح المجتمع وتحقيق الفائدة المرجوة من تعميم ثقافة ترشيد استهلاك المياه على المواطنين وتبيان أهمية استغلال هذه النعمة بالشكل الامثل وتجنب التبذير والإسراف فيها.

وأكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة أهمية الحملة في “ترسيخ السلوك الايجابي وتعزيزه بالمحافظة على المياه وترشيد استخدامها والتخلص من عادة الهدر لدى البعض” مشيرا إلى أن أولويات العمل لدى الوزارة هي “خدمة المواطنين وتأمين المياه النظيفة والآمنة كحق أساسي لهم وواجب على الوزارة”.

وبين الوزير الشيخة ضرورة تعزيز الأمن المائي وخاصة في ظل الظروف الحالية التي تعيشها سورية نظرا لتأثيره المباشر على حياة المواطنين معتبرا أن المحافظة على المياه وحمايتها من التلوث والاستنزاف وحسن استخدامها وترشيدها مسؤولية وطنية ودينية واخلاقية.

وركز الوزير الشيخة على أهمية التعاون المثمر والبناء مع الوزارات والهيئات والفعاليات المختلفة لتحقيق الأهداف المنشودة من الحملة وتضافر الجهود لتخفيض نسب الهدر والفاقد المائي.

وكانت وزارة الموارد المائية أقامت أمس احتفالية في مسرح الحمراء بدمشق بمناسبة اليوم العالمي للمياه تحت عنوان “الملحمة الوطنية.. زهرة الثلج”.

سيرياديلي نيوز


التعليقات


محمد
ليش ما في مياه و لا تجارة الصهاريج المعباة بالمياه عم تجبلون ارباح يعني ما عم نفهم تقنين لاجل التقنين ام ان التقنين يكون في ظرف معين يعني فعلا لان امطرت السماء خيرا كان به و لا حتى اذا لم تمطر السماء كان به على ما يبدو للفشل عنوان عريض