انطلق مساء أمس   في فندق “داماروز” بدمشق فعاليات المعرض التخصصي للألبسة النسيجية والجلدية “موداتكس” لأزياء ربيع وصيف “2015” بمشاركة عشرات الشركات المتخصصة بالصناعات النسيجية الذي يقيمه اتحاد المصدرين السوري لجنة الصناعات الجلدية في غرفة صناعة حلب بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية و اتحاد غرف الصناعة و هيئة تنمية و ترويج الصادرات.

  و في تصريح صحفي قال رئيس اتحاد المصدرين “محمد السواح” أن إقامة المعرض المتخصص بصناعة الألبسة في دمشق بعد انقطاع دام أربع سنوات بسبب ظروف الأزمة الحالية يعد مؤشرا على تعافي الاقتصاد السوري و الذي يترافق مع تحسن الأوضاع الأمنية في عدد كبير من المناطق.

 و بين “السواح” أن المعرض الذي يستمر يومين يهدف إلى تسريع عجلة الإنتاج المحلي وإعادة التألق لمعارض الصناعات السورية وترويجها عالميا فضلا عن السعي لإيصال رسالة تؤكد أن “سورية تنتج ما تحتاجه من سلع تصديرية بمواصفات عالمية و جودة متميزة”.

 و أكد “السواح” أن هذا المعرض سيكون بوابة العبور لمعارض محلية قادمة بدعم من اتحاد المصدرين بعد النجاحات التي حققتها المعارض التي أقيمت في بعض الدول مثل العراق و لبنان و الإمارات و السودان و غيرها.

 و إن عدد الشركات المشاركة في المعرض كما يذكر أمين سر اتحاد المصدرين السوري “مازن حمور” نحو “90” شركة منها “25” شركة جلديات و”65″ شركة للألبسة بمختلف القطاعات على مساحة”800″ متر مربع مشيرا إلى أن المعرض يهدف إلى “تحريك السوق الداخلية” وتعزيز التواصل بين المنتجين والتجار لإيصال المنتجات إلى المواطنين بأسعار تنافسية و تعزيز مكانة الصناعات الوطنية في قائمة الاستهلاك المحلي.

 

 و نوه “حمور” إلى سعي المعرض إلى تمكين كل أطراف العملية الإنتاجية والتجارية من التواصل لمعرفة العناوين الجديدة للمنشآت الصناعية بعد إعادة تموضع الكثير من الصناعات بسبب الظروف الراهنة وتثبيت طلبيات التجار من مختلف المحافظات للموسم الحالي والمواسم القادمة من خلال لقائهم مع المنتجين مباشرة خلال المعرض.

 و صرح “السواح” في وقت سابق أن القطاعات الانتاجية في سورية بدأت بالتعافي وأصبحت الأبواب مفتوحة أمام المنتج السوري في الأسواق الخارجية و لاسيما أن الصناعة النسيجية العريقة و الغذائية لاقت إقبالا في المعارض التي أقامها الاتحاد مؤخرا في بيروت و دبي و العراق.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات