بحضور حشد من أهالي قرية الشعيرات والقرى المجاورة تم اليوم وضع حجر الأساس لمبنى مشفى القرية بريف حمص الشرقي والذي سيتم بناوءه بجهود محلية أهلية لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المنطقة .

وأكد محافظ حمص طلال البرازي في تصريح للصحفيين خلال وضع حجر الأساس استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم اللازم للإسراع بإنجاز المشفى مشيرا الى ان المنطقة الشرقية بريف حمص شهدت تحسنا ملحوظا بواقع الخدمات في الأشهر الماضية.

ودعا البرازي إلى دعم المبادرات الشعبية وتعزيزها وخاصة في الظروف الحالية التي تمر بها البلد موضحا أن تضافر الجهود الحكومية مع الشعبية يسرع في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدوره نوه رئيس جمعية خير العمل بقرية الشعيرات محي الدين حوراني بأن هذا العمل الشعبي يؤكد ان أهالي المنطقة “انتقلوا لمرحلة البناء والعمل” حيث تم جمع نحو 5 ملايين ليرة من الأهالي من عدة قرى لتشييد بناء المشفى.

وأوضح حوراني ان المشفى يخدم بعد الانتهاء من تجهيزه أكثر من 30 قرية في الريف الشرقي لحمص تضم نحو 40 ألف مواطن ما يسهم في تخفيف عناء السفر الى المدينة لتلقي العلاج مبينا أنه وبعد الانتهاء من تجهيز المبنى الذي سيستغرق عامين تقريبا سيتم تسليمه لمديرية صحة حمص التي تكفلت بتأمين التجهيزات اللازمة والكادر الطبي والإداري.

من جهة أخرى شارك محافظ حمص بخيمة وطن في قرية الشعيرات وضمت العديد من أهالي ووجهاء المنطقة الشرقية بحمص حيث أشار الى ان الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العربي السوري مؤخرا في المنطقة الشرقية الى جانب نجاح جهود المصالحات أدت الى إعادة الامن والاستقرار للعديد من المناطق.

بدورهم أعرب أهالي القرية عن تمسكهم بالوطن والتفافهم حول الجيش العربي السوري حامي الأرض والعرض مؤكدين على النسيج الاجتماعي المتماسك والعلاقات القوية التي تربط بين السوريين على امتداد الوطن.

حضر الفعاليات مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي

سيريا ديلي نيوز


التعليقات