بحث وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة مع كل من المدير الاقليمي لمنظمة اوكسفام اندرو بيكر والممثل المقيم للمنظمة بسورية ديمتري مدلف إمكانية وضع خطة عمل مشتركة تضمن تنفيذ المشاريع المتفق عليها بين الجانبين ضمن جدول زمني محدد وعقد لقاءات مستمرة وبشكل دوري بينهما تتيح تذليل العقبات وتكفل سرعة الانجاز في العمل.

وأوضح الوزير الشيخة خلال اللقاء الذي انعقد اليوم في مقر الوزارة أن العمل سينفذ في المرحلة الحالية والمستقبلية بآلية جديدة وديناميكية تضمن الحصول على نتائج أفضل على أرض الواقع وفق توجيهات اللجنة العليا للاغاثة موءكدا جاهزية الوزارة للتعاون مع منظمة أوكسفام لتنفيذ الخطة وفق الأولويات المطلوبة بما يضمن سرعة تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي في مناطق مختلفة.

وأكد الوزير أهمية الدور الذي توءديه منظمة /أوكسفام/ الدولية وتعاونها المثمر والبناء مع الوزارة وجهودها في سبيل تقديم الخدمات وإيصال المساعدات لكافة المواطنين وتأمين مياه الشرب النظيفة والآمنة لكل تجمع سكني في سورية.

بدوره اكد بيكر اهمية التعاون مع وزارة الموارد المائية لتأمين حاجات السكان في قطاع المياه والصرف الصحي مبديا رغبة المنظمة في توسيع آفاق العمل لإنجاز مشاريع أكثر لتلبية المتطلبات المتزايدة في هذا المجال واضفاء قيمة مضافة على المشاريع المنجزة والتعاون المشترك لتذليل الصعوبات التي تعيق تنفيذ الاعمال المشتركة.

من جانبه بين مدلف أهمية التعاون والتنسيق مع المنظمات الداعمة الاخرى كالهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة الامم المتحدة للطفولة /اليونيسيف/ لتنفيذ المشاريع المشتركة مع الوزارة موءكدا اهمية التشابك مع هذه الجهات لتحقيق فائدة أكبر.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء على التعاون والتواصل المستمر لتنفيذ بنود اتفاقية العمل المشترك بأمثل طريقة والتشاور الدائم لتوسيع افاق التعاون المستقبلي وتذليل الصعوبات

سيريا ديلي نيوز


التعليقات