برعاية دار الأسد للثقافة و الفنون و بالتعاون مع بصمة شباب سورية و كلية الفنون الجميلة و الاتحاد الوطني لطلبة سورية .
قدم أربعون فنانا وفنانة من طلاب وخريجي كلية الفنون الجميلة بدمشق مساء امس نتاج أيديهم في ورشة عمل بعنوان /وجوه وحكايا/ استمرت حوالي العشرين يوما في صالة المعارض بدار الاسد للثقافة والفنون بدمشق.

وضمت الأعمال المعروضة والتي تجاوزت الخمسين عملا لوحات وتماثيل البورتريه بأساليب وتقنيات متنوعة لفنانين سوريين من الممثلين والمطربين والتشكيليين ومن مختلف الاجيال والاعمار كنوع من التكريم لدورهم البناء في المجتمع السوري من قبل المشاركين الشباب.

كما كانت مفاجأة المعرض لوحة جدارية كبيرة رسمها مجموعة من الفنانين الشباب المشاركين ضمت عددا من رسوم البورتريه لفنانين راحلين من مختلف المجالات الفنية منهم.. /نهاد قلعي/ و/نبيلة النابلسي/ و/سليم كلاس / و/نضال سيجري/ والشهيد /محمد رافع/ و/حيدر يازجي/ و/صلحي الوادي/ تقديرا لعطاءاتهم ومسيرتهم الفنية.

وتخلل المعرض فيلم وثائقي مدته خمس دقائق لخص من خلاله الفنان المشارك مجد امون مراحل الورشة من اللحظة الاولى وصولا الى عرضها الحالي.


وبمناسبة افتتاح المعرض قدمت فرقة /زركشة/ أمسية موسيقية تضمنت /ميدلي غنائي/ احتوى مجموعة من الأغاني الفيروزية منها /بكتب اسمك ياحبيبي/ و/بعدو الحبايب/ وغيرها وتمكن أعضاء الفرقة الخمسة بالاتهم الموسيقية الايقاعية والوترية والنفخية من خلق حالة من التفاعل مع الجمهور الذي انسجم معهم ورافقهم بالغناء والتصفيق.

حضر الافتتاح الدكتور خلف المفتاح عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والاعلا ووزير السياحة بشر اليازجي ورئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد ونقيب الفنانين زهير رمضان وعدد من الفنانين المكرمين وفعاليات ثقافية وسياسية ودينية واعلامية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات