أكد المدير المكلف بمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة زياد كوسا، اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتشديد الرقابة على الأسواق لضبط ومحاسبة كل من يحاول التلاعب بالأسعار أو الغش في المواصفات أو نوعية المواد، وخصوصاً الغذائية منها المبيعة للمواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبحسب صحيفة "الوطن " قال: إن هذه الإجراءات التي تعد الأولى من نوعها تضمنت تكليف مراقبي أسواق السقيلبية بمراقبة أسواق مدينة مصياف، ومراقبي السقيلبية لضبط أسواق مصياف، فكانت النتيجة تنظيم 70 ضبطاً في يوم واحد وهو ما عجز عنه مراقبو الدائرتين بعد حالات التراخي والمحسوبيات.

حيث نظم عناصر رقابة السقيلبية بتجار وباعة مصياف 42 ضبطاً، في حين نظمت عناصر رقابة مصياف 28 مخالفة.

 وهذه النتائج المرضية جعلتنا نستمر بعمليات التبديل، فتم تكليف المراقبين التموينيين في السقيلبية بمراقبة أسواق حماة وكانت النتيجة تنظيم 50 ضبطا، منها ضبط معملين لتصنيع رقائق البطاطا، فقد تبين أن المواد الأولية لتصنيع تلك المادة منتهية الصلاحية منذ عام، بينما تم ضبط معمل لتصنيع المعجنات حيث إن الشوكولاته التي تستخدم في صناعة المعجنات منتهية الصلاحية منذ عام أيضا.

وأكد كوسا أن المديرية نظمت منذ بداية العام الجاري 600 ضبط تمويني إضافة إلى 25 حالة إغلاق مخابز ومحطات وقود ومحال مواد تموينية.

كما تم إغلاق 5 محطات وقود في المحافظة 3 منها في حماة و2 في سلمية، وذلك بسبب مخالفتها وتصرفها بالاحتياطي.

 كما تم رفع مقترح للسيد المحافظ، لإغلاق 6 محطات وقود في المحافظة، إضافة إلى توقيف 7 صهاريج لبيع مادة المازوت خلال الشهر المنصرم، بسبب التلاعب بالعدادات.

وقال: من غير المقبول بقاء الوضع على ما هو عليه كما كان في السابق، ولا مجال للتراخي ولابد من إعادة تفعيل وتنشيط دوريات حماية المستهلك وزجها في الأسواق بشكل فاعل ومؤثر، وينعكس إيجابياً على المواطنين ويؤدي لضبط الأسواق.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات