رغم  ما تشهده سورية من أحداث وتهديدات برمي القذائف على دمشق .. لا زالت المهرجانات والملتقيات الثقافية تقام لتؤكد إرادة الحياة في نفوس المواطنين ومن الفعاليات المستمرة بالعرض مهرجان الأفلام الحديثة التي تقام بدار الأوبرا وبرعاية وزير الثقافة عصام خليل وخلال زيارة موقع سيرياديلي نيوز للمهرجان التقينا بعض  المترددين لمتابعة الأفلام ومعظمهم من فئة الشباب

حيث أشارت قمر بقلة طالبة صيدلة إلى أهمية هذه الفعاليات حيث الرفاهية ومتابعة ما هو مفيد ومسلي وخاصة أننا ضمن العطلة الجامعية .

وبين مناف أحمد كلية اقتصاد أن الوقت مناسب جداً لنا كطلاب جامعة إضافة إلى أن سعر البطاقة مقبولة بالنسبة لنا كطلبة فهي بنصف القيمة، كما أن ما يميز السينما المعاصرة هو الدم الجديد الذي يضخه الشباب في طريقة ملامستهم للثقافة الجديدة" .

وقال مصطفى الأشقر طالب اقتصاد  هي فكرة جديدة بالنسبة للطلبة لذلك قمنا بتشكيل مجموعة من الشباب والصبايا لمتابعة هذه الفعاليات كنوع من الدعم  الثقافي لبلدنا فالسينما هي الفن الأهم من بين كل الفنون" وعلق على القول الشائع: "قل لي من تعاشر، أقل لك من أنت" بعبارة جديدة "قل لي ما هي السينما الخاصة بك أقل لك من أنت"

يبقى للسينما دوراً هاماً للاتصال الحضاري والثقافي وخاصة لجيل الشباب باعتبارها تسجيلاً وثائقياً لكل مرحلة من مراحل التاريخ وتعكس ثقافة الشعوب ونمط تفكيرها في حقبة زمنية محددة .

يذكر أن عرض مهرجان أفلام الحديثة مستمر لغاية 31 آذار بمعدل 3 أفلام في اليوم في أوقات مختلفة وسيتم خلالها عرض 94 فيلماً حديثاً .

 

سيرياديلي نيوز – منال زين العابدين


التعليقات