كشف معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب عن قيام عناصر الرقابة وحماية المستهلك بحملات تموينية على المخازين والمستودعات الخاصة بالمواد الغذائية وخاصة السلع الأساسية، في جميع المحافظات لمتابعة أي ممارسات احتكار لهذه المواد وتحديد حركة هذه المواد وحجم البيع والشراء لها وأضاف: سوف يتم التركيز على المستودعات الكبيرة للتجار والمستوردين وتدقيق بيانات التكلفة ومعاينة الأسعار الحقيقية وتدقيق الفواتير ومسيرتها لدى الحلقات التجارية المختلفة من المستورد والمنتج إلى البائع الأخير وصولاً إلى المستهلك.

وبحسب صحيفة " الوطن"أشار معاون الوزير إلى أن المساعي الجارية في الوزارة تتجه كذلك إلى متابعة مدى توافر المواد الغذائية في جميع مؤسسات التدخل الإيجابي وتأمين تشكيلة سلعية واسعة وخاصة عن طريق الخط الائتماني الإيراني ومتابعة صالات البيع وقد قامت الوزارة بتوجيه جميع المؤسسات لتوفير مختلف المواد الغذائية وخاصة الزيوت النباتية وزيت الزيتون بأسعار تقل عن أسعار السوق.

وأوضح أن الوزارة لحظت في الأيام الأخيرة أن الازدحام على طلب المشتقات النفطية انخفض كثيراً، وبين أن البنزين متوافر في محطات الوقود والغاز لا يشهد أي اختناقات في الطلب عليه حالياً وتوفرت كميات معقولة من المازوت والطلبات تنفذ بوتيرة أسرع من الفترة السابقة.

ولفت أيضاً أن كوادر الرقابة وحماية المستهلك نظمت من خلال هذه الحملة 1522 ضبطاً تموينياً خلال الأيام العشرة الأخيرة في مختلف المواد الاستهلاكية.

وأشار من جانب آخر إلى أن قانون التموين بات في مراحله النهائية وهو يناقش في مجلس الشعب حالياً بعد معالجة معظم المقترحات والملاحظات عليه قائلاً إن الوزارة أخذت بالاعتراضات المقدمة من اتحاد غرف التجارة وخاصة بالعقوبات الخاصة بالسجن.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات