ذكرت وسائل اعلام لبنانية  أن وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني "آلان حكيم" أعلن إيقاف تصدير المازوت إلى سورية، وقال: "توصلنا إلى وقف التصدير الشرعي للمازوت إلى سورية، كما أوقفنا التصدير غير الشرعي الذي كان يؤثر بشكلٍ سلبي في الاستهلاك المحلّي"، لافتاً الانتباه إلى مسألة "تسليم المازوت لمخيمات اللاجئين السوريين بأسعار مرتفعة"، مشيراً إلى أن "هذا الأمر مرفوض وهذه جريمة لا بد من وضع حد لها".

وبحسب  مانقلت صحيفة "السفير" اللبنانية قال: "طلبنا مؤازرة الجيش وقوى الأمن الداخلي لوضع حد للتصدير الشرعي وغير الشرعي، كي نعطي للمواطن حقه بأسرع وقت ممكن، مؤكّداً أن "الجولة ستتواصل في الأيام المقبلة لتشمل كل المناطق".

وذكرت أن الوزير اللبناني باشر أمس، حملة رقابة على محطات وشركات المحروقات، بدءاً من الدورة، على أن تستكمل الحملة في المناطق الأخرى، بمؤازرة مراقبي مديرية حماية المستهلك في الوزارة.

وفي تصريحٍ له خلال الجولة شدد حكيم على "ضرورة وضع حد لموضوع الاحتكار وإخفاء المواد واللعب بالأسعار في محطات البنزين والمازوت"، موضحاً أن "هذه الجولة تهدف لوضع حد للمخالفات في هذا الصدد وتحديد المسؤوليات وايجاد حل سريع، لأن هذا الأمر يشكل جرماً بحق المواطن ومن غير المسموح أن يبقى اللبناني من دون مازوت في ظل هذه العاصفة".

سيرياديلي نيوز


التعليقات