سيرياديلي نيوز - خاص
تباينت أسعار هدايا عيد الحب “الفالنتين” من “الدباديب” بين الوطني والمستورد، فالأولى تتراوح بين 1000 و5000 ليرة سورية وهناك أنواع منها تصل إلى 8000، في حين تتراوح أسعار المستورد بين 8000 وما فوق بحجة ارتفاع سعر الدولار، إلى جانب تشكيلات من الفرو “love “بسعر 1500، وكلمة “love” مضيئة بسعر 500 ليرة سورية ، وشمعدان بحروفها بسعر 4500 بخلاف أشكال من الكريستالات تتراوح بين 2000 و 9000ولعل الأسواق الشعبية المنتشرة  تلبى احتياجات المشترين فى تلك المناسبات التى أصبحت تأخذ حيزا من حياة السوريين مقارنة بالأعياد والمناسبات الدينية والاجتماعية الأخرى رغم الانشغال بالأعباء الأسرية من المدارس وتكاليف المعيشة والأحداث العابرة يوميا.

وتنتشر المحلات والباعة المتخصصين فى بيع لعب الأطفال والهدايا فى كثير من شوارع دمشق  ، مرتاديها من الشباب والفتيات وطلاب الجامعات وبعض الأسر حديثة الزواج إلا أنها تختلف نسبيا فى المجتمعات الراقية والأقرب لها مراكز التسوق والمحلات ذات الماركات المعروفة نظرا لاختلاف الأسعار فضلا عن كونها مكانا للترفيه وقضاء الأوقات السعيدة.
 وتنتشر أيضا محلات بيع الهدايا فى العديد من الأحياء الشعبية والسكنية تقدم للجمهور باقة متنوعة فضلا عن محلات بيع الزهور أيضا والباعة الذين يستغلون تلك المناسبة فى بيع الزهور للمارة وبجوار محطات الركاب والميادين العامة.

وأشار التجار لموقع سيرياديلي نيوز  إن 99% من هدايا عيد الحب تستورد من الصين، مقابل 1% تصنيع محلي.

  و أحدث هدايا هذا العام هو برواز مصنوع من الخشب شكل قلب، ومزين بكلمة “love”، وعليه أحد الحروف باللغة الإنجليزية، وسعره 3500 ليرة سورية .

وبالمقابل  هناك إقبال شديد في أعياد الحب على صناديق تغليف الهدايا، لاسيما الأحجام الكبيرة، ويزيد الإقبال على صناديق الدباديب، وتختلف أسعارها حسب أحجامها بين 150 و 1000.

سيرياديلي نيوز


التعليقات