كشفت مصادر محافظة دمشق في تصريح خاص عن أن المحافظة بدأت بتنفيذ عقد تشغيل 10 محطات صغيرة في المدينة حيث تم تحديد المواقع المخصصة للمحطات، مشيرة إلى أنه تم التعاقد بين شركة محروقات ومؤسسة الإنشاءات العسكرية وذلك لتنفيذ المشروع لمصلحة محافظة دمشق بإشراف مباشر من «محروقات».

وكما أورت صحيفىة " الوطن "أكدت المصادر أنه تم البدء بأعمال الحفر في المناطق التي حددت في منطقة المزة باتجاه حديقة الطلائع والطريق رقم (2) جانب دوار اللوزة وفي منطقة السومرية، وحديقة ابن عساكر وفي طريق المطار، وكفرسوسة، وهناك مواقع سيتم المباشرة بها في منطقة الزاهرة والميدان وركن الدين وطريق شرقي ركن الدين.

وبينت المصادر أن ثلاث محطات ستكون قيد الخدمة والتشغيل خلال 4 أشهر في حديقة الطلائع وكفرسوسة وابن عساكر، كما أن باقي المحطات تم البدء بأعمال حفرها وذلك بموجب العقد الموقع والمحدد بمدة زمنية 6 أشهر.

وقالت المصادر: إن أقل محطة صغيرة سعتها 50 ألف ليتر، وهناك جزء من المحطات مخصص للبنزين فقط وتعمل بالبطاقة الذكية والدفع الفوري، كما هناك محطات صغيرة بمضخة واحدة وأخرى بمضختين وهناك محطات مزدوجة للمازوت والبنزين، معتبرة أن المحطات تختلف حسب الموقع والاحتياج.

وحسب المصادر تأتي أهمية هذه المحطات الصغيرة بهدف تحقيق الانسيابية في تأمين الوقود للمواطنين دون حدوث أي اختناقات وتأمين الحاجة، حيث تم وضع نظام خاص لهذه المحطات وذلك بشكل مبسط، ولاسيما أن المحطات الكبيرة لها شروط صعبة متعددة خلال الظروف الراهنة، كما تعتبر الخطوة الأولى التي تنفذ فيها محطات صغيرة ضمن القطر بمحافظة دمشق.

وفي السياق أكدت المصادر أن رئيس مجلس الوزراء أصدر تعميماً يطلب فيه التشدد في منح التراخيص لمحطات وقود جديدة ولاسيما في المناطق الحدودية بريف دمشق وطرطوس.

وإشارة إلى كتاب وزارة الإدارة المحلية رقم 316 الموجه للمحافظات والذي جاء عطفاً على كتاب رئاسة مجلس الوزراء بينت محافظة دمشق أنه تم تحديد مواقع لـ10 محطات صغيرة تغطي حاجة مدينة دمشق للتزود بالوقود مع مراعاة توزعها جغرافياً ضمن المدينة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات


الدكتور يحيى اﻻحمد
انا يللي بحيرني انو على طريق صافيتا على طول اقل من كيلومتر عديت 8 محطات وقود .في اكتر من هيك وزارات فاسدة