عقد في غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماع عمل ضم الدكتورة سلام سفاف معاونة وزير التنمية الإدارية والسيد سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها بحضور  عدد من أعضاء مجلس الإدارة حيث تم مناقشة مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين الطرفين لإحداث وحدة التنمية الإدارية في الغرفة من أجل تطوير أداء عمل الغرفة.
وتم خلال الاجتماع اعتماد فريق التنمية الإدارية في الغرفة ووضع خطوط عامة لمذكرة التفاهم لتحديد مهام الفريق ومسؤولياته واعتماد خطة التنمية الإدارية في الغرفة وبرنامجها التنفيذي كما تم الاتفاق على التنسيق والتعاون بكافة النشاطات والندوات التي يقيمها الطرفان .
وأكد رئيس الغرفة أن هنالك جهود كبيرة لتبسيط الإجراءات الإدارية في الغرفة, ونعمل أن تكون الغرفة مؤسسة ديناميكية والقطاع الصناعي هو المعوّل عليه في إعادة الإعمار مشيرا" إلى أن الغرفة ستشارك في حملة "عيشها غير".
من جهتها أشارت الدكتورة سلام سفاف إلى أهمية مذكرة التفاهم وهنالك سعي لإقامة ورشة عمل بين وزارتي التنمية الإدارية والاقتصاد والتجارة الخارجية وبالتعاون مع الغرفة حول التعريف بمفهوم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر ,وهذا المشروع الذي سينفذ في الغرفة هو مشروع رائد للقطاع الخاص.
وبنهاية الاجتماع قامت معاونة وزير التنمية الإدارية بجولة على أقسام الغرفة وأبدت إعجابها بتوزيع الأقسام وتنظيم العمل مما يسهل عملية التطوير الإداري الشامل .

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات