تراجعت العملة الروسية الروبل أمام الدولار واليورو في نهاية تداولات الاثنين 26 يناير/كانون الثاني، ليسجل الدولار قراءة فوق مستوى 66 روبلا، واليورو فوق 74 روبلا.

وعزا خبراء في السوق هذا التراجع إلى اقتراب نهاية الموعد الضريبي في روسيا مما يعني تراجع إقبال كبرى الشركات المصدرة على الروبل، بالإضافة إلى اقتراب موعد استحقاق القروض الأجنبية للشركات الروسية البالغ نحو 15 مليار دولار مما أدى إلى زيادة الإقبال على الدولار.

كما أن احتمال قيام وكالة التصنيف الائتماني "ستاندارد أند بورز" بتخفيض تصنيف روسيا الائتماني نهاية الأسبوع الحالي أدلى بدلوه.

وبحلول الساعة 18:15 بتوقيت موسكو، سجل الدولار أمام الروبل قراءة عند مستوى 66.14 روبلا للدولار الواحد، مرتفعا بمقدار 1.91 روبل، كما سجلت العملة الأوروبية اليورو مقابل الروبل ارتفاعا مقدار 2.55 روبل لتصل إلى مستوى 74.64 روبلا لليورو الواحد، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

ويأتي تراجع الروبل بعد أن أظهر الأسبوع الماضي ديناميكية صعود أمام الدولار، حينما سجل خلال تداولات الجمعة الماضي النهارية قراءة عند مستوى 64.53 روبل للدولار.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار أمام الروبل ليوم الثلاثاء 27 يناير/كانون الثاني، عند 65.5938 روبل للدولار الواحد

كما حدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف اليورو لليوم نفسه عند 73.5633 روبل لليورو الواحد.

سيريا ديلي نيوز-وكالات


التعليقات