قام المكتب التنفيذي لمجلس محافظة ريف دمشق بتحديد أجور النقل في المحافظة، بما يتوافق مع قرار توحيد سعر ليتر المازوت للقطاعين العام و الخاص.
ووفقاً لموقع “تشرين أون لاين” الالكتروني، تضمن قرار المكتب تحديد أجور السرافيس والميكروباصات الحديثة التي تعمل على المازوت، بين مدينة دمشق و السيدة زينب بـ”26″ ليرة سورية، و صحنايا “32” ليرة سورية، و الكسوة “42” ليرة سورية، و الكسوة زاكية “61” ليرة سورية، و قطنا “37” ليرة سورية، و جديدة الشيباني- أشرفية الوادي “35” ليرة سورية، و ساحة عين الفيجة “42” ليرة سورية، و الهامة جمرايا “26” ليرة سورية.

و كان قد حدد القرار الأجور بين دمشق و عدرا العمالية أوتستراد بـ”54″ ليرة سورية، والضمير “88” ليرة سورية و حفير الفوقا “70” ليرة سورية، و رنكوس “78” ليرة سورية، و صيدنايا “59” ليرة سورية، و التل “28” ليرة سورية، و القطيفة “91” ليرة سورية، وجسر معلولا “97” ليرة سورية، و يبرود “168” ليرة سورية، والحميرة “199” ليرة سورية، و قارة “191” ليرة سورية، و الزبداني “102” ليرة سورية.

و حدد القرار الأجور بين السومرية – سرغايا بـ”116″ ليرة سورية، و السومرية – الديماس “54” ليرة سورية، و السومرية – مضايا – بقين – بلودان “103” ليرات، و من ضاحية الأسد إلى مشفى حرستا “26” ليرة سورية، و العباسيين إلى مشفى تشرين “18” ليرة سورية.

و تضمن القرار الحد الأقصى لأجور نقل الركاب بجميع وسائل النقل على خطوط محافظة ريف دمشق ذهابا و إيابا، لجميع المركبات ضمن المدن والبلدات لمسافة لا تتجاوز “3” كيلومترات بـ”12″ ليرة سورية، وبين الوحدات الإدارية بحدود “5” كيلومترات بـ”12″ ليرة سورية.

و كان قد طلب القرار من السائقين وضع التعرفة ضمن وسيلة النقل، و بمكان واضح وفقا لقرار “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” رقم “2528” لعام “2008”، الخاص بكيفية الإعلان عن أجور الخدمات، مشددا على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق السائقين الذين يتقاضون زيادة على التعرفة المحددة.
و نوه عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في المحافظة “بسام قاسم”، أنه تماشيا مع قرار وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك رقم “77” المتضمن تعديل سعر صفيحة المازوت، أقر المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة، بجلسته الاستثنائية رقم “5” تعديل تعرفة أجور نقل الركاب في المحافظة، بنسبة ارتفاع “16.87”% للمركبات التي تعمل على المازوت، وبنسبة انخفاض بين “3.21”% – “2.35”% للمركبات التي تعمل على البنزين.
و أكد “قاسم” أنه تم الطلب من فرع مرور محافظة ريف دمشق و مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك، مراقبة المركبات على خطوط النقل و تنظيم حركة سير المركبات، لتأمين المواطنين و إلزام سائقي المركبات بالتقيد بالتعرفة و اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات