دخل قطاع وسائط نقل الركاب بين المحافظات، مع القطاعات التي يتم تزويدها بالمشتقات النفطية بأسعار التكلفة، وفقاً للقرار الصادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بتوصية من اللجنة الاقتصادية.

 

وبحسب صحيفة رسمية، تضمنت التوصية، تكليف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بإصدار نشرة أسعار المشتقات النفطية للبنزين والمازوت والفيول، أسبوعياً، مع اعتماد الأسعار التي تصدر ضمن النشرات الدورية، لأسعار المشتقات النفطية للمازوت والفيول، على قطاع وسائط نقل الركاب بين المحافظات.

 

وعلى ذلك، أبقى القرار سريان مفعول سعر ليتر المازوت بمقدار 80 ليرة، لشريحة من القطاعات، والتي يدخل ضمنها قطاع التدفئة المنزلية، وقطاع النقل لباقي وسائط نقل الركاب بين المحافظات، في حين فرضت العقوبات المنصوص عليها، على المخالفين لمضمون هذا القرار، وذلك وفقا لما جاء في القرار 123 والخاص بشؤون التموين والتسعير، وقانون حماية المستهلك، وقرار وزارة الاقتصاد بهذا الخصوص.

 

وحددت وزارة النفط ، أسعار المشتقات النفطية بـ150 ليرة لليتر الواحد من مادة المازوت ، وتسعير الفيول بمقدار 105 آلاف ليرة للطن الواحد، والبنزين بسعر 140 ليرة.

 

يشار إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ، اتخذت قراراً ببيع ليتر المازوت بسعر التكلفة للفعاليات الاقتصادية والسياحية والتجارية.


 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات