أثار نصب تذكاري لشيء يشبه أبطال الألعاب الالكترونية الحيرة في نفوس سكان مدينة جبلة بريف اللاذقية، حيث استيقظ السكان على هذا "الشيء" موجوداً في ساحة المجمع الحكومي، دون أية لافتة أو عبارة توضح ماهيته.

 

بعض المواطنين حاولوا ايجاد تفسير للنصب، حيث رأى البعض ممن التقاهم تلفزيون الخبر أن هذا النصب قد يكون من صناعة بعض الأطفال ويهدف إلى الإشارة إلى تضحيات الجيش، رغم انه يوضح ان المقاتل الواضح فيه ذو لحية بيضاء، إضافة إلى أنه مشوه معالم الوجه، مطالبين بالوقت ذاته بوضعه في حال كان من صناعة أطفال في إحدى الروضات، وليس في ساحة مجمع حكومي !.

 

ورأى مواطنون آخرون ان هذا النصب، في حال كان يقصد به الجيش، فإنه يمثل إهانة للجندي العربي السوري الذي دفع، ومازال يدفع، دمه ثمناً لحماية الأرض.

 

ولاقى النصب التذكاري رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة تساؤل عامة، عن ماهيته، وسبب وجوده هنا، والهدف "الشريف" منه!!.

 

وأعاد هذا "الشيء" إلى الأذهان ما عبّر عنه البعض بأنه "إهانة" للجندي السوري ايضاً عندما وضع نصب تذكاري لبسطار عسكري في ساحات عامة، إلا أنه ورغم أن البسطار مهين، إلا أنه، وفق مواطنين، يبقى مفهوماً، مقارنة بهذا الشيء الذي يشبه الشخصيات المتحركة في ألعاب القتال الالكترونية (كونترسترايك مثلاً).


 

سيريا ديلي نيوز-وكالات


التعليقات