أشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أنه تم التوصل مع وزارة الإدارة المحلية بخصوص إنشاء قرية نموذجية مؤقتة (عمرها الافتراضي 3 سنوات فقط) وأن وزيرة الشؤون الاجتماعية وعدت بتمويل المشروع من ألفه إلى يائه مشيراً إلى أنه سيتم نقل الإخوة الوافدين كافة إلى هذه القرية التي سيكون بها فريق صيانة متخصص في المجالات كافة جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإغاثة الفرعية بطرطوس بحضور جميع أعضائها. وأوضح المحافظ أن مديرية الزراعة هي من تم تكليفها بالبحث عن قطعة أرض مناسبة لتشييد هذه القرية بمساحة بحدود 50-70 دونماً وتبتعد عن الساحل 5كم.

وكما ذكرت صحيفة "الوطن "أشار المحافظ إلى أن الاستعدادات جارية لإنشاء دائرة تعنى بقضايا الإغاثة تضم شعباً إدارية متخصصة باختصاصات محددة وذلك بهدف تنظيم العمل وإتاحة الفرصة لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل للقيام بعملها الحقيقي بقضايا المعوقين والجانحين والصم والبكم على أن تكون هذه الدائرة بمنزلة السلطة التنفيذية لقرارات اللجنة الفرعية للإغاثة.. ولاقى هذا الاقتراح إجماعاً من جميع الحاضرين بعد طرحه للنقاش وتم الاتفاق على السرية.

وبين المحافظ أن هناك تزايداً بعدد الشكاوى من المواطنين خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي بخصوص توزيع المعونات لجهة عدم وصولها إلى مستحقيها وعدم حفظ كرامة المستحقين وبناء عليه وجه المحافظ إلى كل الجهات المانحة للمساعدات (فرع الهلال الأحمر- جمعية البتول- وكل الجمعيات الخيرية) بعدم توزيع أي معونة أو سلة غذائية إلا وفق جداول توزيع محددة ومصدّقة تحت طائلة المساءلة في حال المخالفة. كما وجه المحافظ وحدة إدخال البيانات فيما يخص إصدار بطاقة الإغاثة الموحدة والتأكيد على الكتب السابقة لجهة الانتهاء من إدخال جميع البيانات والاستعداد لإصدار البطاقة التي سيتم التوزيع على أساسها بعد صدورها لأنه يوفر الحل المناسب لعدد من المشاكل وخاصة الازدواجية في التوزيع وبالتالي وصول المساعدات إلى غير مستحقيها.. مؤكداً ضرورة التنسيق الكامل بين الجهات المعنية كافة لتقديم أفضل الخدمات للإخوة الوافدين لحين عودتهم إلى مدنهم أو قراهم التي ستكون قريبة إن شاء الله.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات