أكد نقيب الأطباء في سورية الدكتور عبد القادر حسن أن انتخابات النقابة أفرزت عدداً كبيراً من الوجوه الجديدة في عشر محافظات جرت فيها الانتخابات حيث بلغت نسبتها 60% مشيراً إلى أن ذلك يدل على الإقبال الكبير من قبل الأطباء لهذه الانتخابات.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الوطن "المحلية قال حسن في تصريح خاص إن نسبة الإقبال من الأطباء على الانتخابات تجاوزت 90% في بعض الفروع لافتاً إلى أن عدد الأطباء في سورية بلغ نحو 33 ألف طبيب رغم الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الأطباء، مؤكداً أن الانتخابات جرت ضمن أجواء تنافسية في مختلف فروع النقابة وهذا يدل على الوعي الكبير الذي يتمتع به أطباء سورية لما قاموا به من دور لإنجاح هذه الانتخابات وخاصة في المحافظات الساخنة.

وبين نقيب الأطباء أنه في نهاية الشهر الجاري ستجري انتخابات النقابة المركزية لاختيار أعضائها على أن يتم انتخاب نقيب الأطباء بعد إجراء هذه الانتخابات، وأشار حسن إلى أنه لم تجر أي تجاوزات في انتخابات الأفرع والجميع شارك في هذه الانتخابات وهم على قناعة بأن الفائز فيها سيكون الممثل الأفضل الذي سيمثل الأطباء في نقل همومهم إلى الحكومة والعمل على معاجلتها وهذا يدل على ترسيخ مبدأ العمل النقابي لدى الأطباء.

وأكد حسن أن هذه الانتخابات هي الأفضل في تاريخ النقابة وأن النتائج جاءت وفق انتخابات سرية وديمقراطية بعيداً عن أي ضغوطات خارجية.

وفي سياق آخر حول تعليق مشاركة النقابات الطبية المهنية (أسنان – بشري – صيدلي) في هيئة الاختصاصات الطبية المانحة لشهادة البورد قال حسن إن النقابات عقدت اجتماعاً مع وزير الصحة ومدير الهيئة وتم طرح مقترحات النقابات ومناقشتها حيث أبدى الوزير ومدير الهيئة استجابة لهذه المقترحات، مشيراً إلى أن أول هذه المقترحات تمثيل النقابات في المجالس العلمية بشكل أوسع وألا يقتصر التمثيل على ممثل واحد.

وأضاف حسن إن من أهم المقترحات أيضاً الاعتراف بشهادة البورد السورية من قبل وزارة العليم العالي بحيث تعادل شهادة الماجستير موضحاً أنه لا بد من تغيير نظام منح الشهادة بما يتوافق مع نظام التعليم العالي.

وكشف الدكتور حسن: إنه في تاريخ 20 الشهر الجاري ستعقد النقابات الطبية اجتماعاً مع وزير الصحة ومدير هيئة الاختصاصات الطبية لإقرار هذه المقترحات.

التعليقات