ادعّى أحد المواطنين من سكان شارع اسكندرون في حي جب الجندلي بحمص على مديرية الكهرباء ممثلة بمديرها المهندس مصلح الحسن ، حيث تم توجيه انذار عدلي عن طريق الكاتب بالعدل في حمص للشركة العامة لكهرباء حمص ممثلة بمديرها، في سابقة هي الأولى من نوعها في حمص.

واتهم المدعي في الانذار الموجه عن طريق الكاتب بالعدل، والذي حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، الشركة بالتقصير في قمع المخالفات والتعديات على الشبكة، واضاف في ادعائه ان الشركة لا تقوم بواجبها في صيانة الاعطال في الحي متذرعا بكثرة الانقطاعات خارج برنامج التقنين .

من جهته، قال مدير كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن في تصريح له لقد تقبلنا الانذار العدلي برحابة صدر وقمت شخصياً بتوجيه الورشات الى المكان المذكور لمتابعة الشكوى ".

وتابع الحسن " نحن نقوم بعملنا في شتى الظروف وعلى مساحة المدينة وريفها دون أي تلكؤ، وبلغت الضبوط المنظمة بحق المخالفين والمتعدين على الشبكة خلال هذا العام أكثر من 3200 ضبط وتقارب قيمة المخالفات 59 مليون ليرة سورية تم تحصيل 33 مليون ليرة منها لحد الآن، ومنها مايقارب 80 ضبط في حي جب الجندلي وهو حي المواطن الذي ادعى علينا ".

وأضاف مدير كهرباء حمص "في وقت سابق قام لصوص بسرقة كابلات الكهرباء من حي جب الجندلي وقد تكررت هذه الحالة عدة مرات في الحي ذاته وفي احياء أخرى تشهد ازدحاماً بسبب النزوح السكاني اليها".

ويعتبر توجيه انذار عدلي الى مؤسسة عامة من قبل المواطنين سابقةً، قد تفتح الباب على توجه المواطنين نحو القضاء فيما يخص القضايا الخدمية، والتي تتم معالجتها عادة بالعودة للمديرية ذاتها، دون تدخل القضاء.

يذكر أنه في وقت سابق من عام 2005 حاول أحد المواطنين الادعاء على محافظ حمص آنذاك ولكن النائب العام لم يسجل له الادعاء .

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات