سيرياديلي نيوز -  سليمان امين

تحول كراج مصياف من كراج  للانطلاق لمزاد علني خارج حدود القوانين والأنظمة المعمول بها فمن المسؤول هل التموين أم شرطة الكراج والمرور ؟؟

بعد هذين السؤال  نطرح المشكلة التي تتفاقم كل يوم لتصبح مرض وبائي يجتاح المجتمع السوري بشكل خطير جدا ..

أجور النقل في مصياف التي وضعتها مديرية التموين والتي صدر فيها قرار حكومي برفع التسعيرة السابقة إلى 10% فقط لا توضع في سيارات النقل أبدا والمواطن مغلوب على أمره وتموين مصياف إذا دخلت عليه تجد موظفيه يجلسون على احتساء القهوة والشاي ولفائف الزعتر وغيره فهو تحول لعش للدبابير من دون مدير ..فالمدير لا يوجد أبدا في مكتبه والله أعلم أين هو في البيت أم في زيارة عند أحد شركائه في لعبة الاستبداد والترهيب الخدمي التي تمارس بحق المواطن المصيافي .. لنعود للكراج مرة أخرى سيارة الخدمة معظمها غير موجود فقد أصبحت تعبئ ركابها خارج حرم الكراج وأسعار بالمزايدة وعلى سبيل المثال سرافيس خط اللاذقية مصياف والتي عدد سياراتها التي ضمن الملاك يتجاوز ال40 سيارة فأين هي إذا ؟؟  وبالعودة للخطوط الداخلية تسعيرات نقل خيالية ولا يوجد سيارات خدمة أيضا ولا نشرات أسعار ضمن المركبات ليعرف المواطن التسعيرة لكل خط فمثلا خط مصياف – جب رمله – أصيله .. تسعيرة التموين الجديدة 53 ليرة سورية  ولكن التعرفة التي يدفعها الراكب هي 75 ل.س ومنذ شهرين وقد قدمت شكاوي كثيرة ولم يتم الرد عليها أبدا ولا حتى السؤال من قبل شرطة الكراج عن تعرفة التموين ووجودها في السيارة ؟؟

إذا عدنا للموضوع سيارات الخدمة تحصل على مخصصاتها الحكومية من مادة المازوت وهي مجبرة على خدمة المواطن وتواجدها ضمن الكراج ويجب أن تضع التعرفة الحكومية كما هو معروف حسب القانون فأين هي سيارات الخدمة ؟؟ والتعرفة لماذا غير موجودة ؟؟

هل التموين أم المرور هم المسؤولين عن ذلك يسأل طلاب و جنود جيشنا الباسل والموظفين والمواطنين عن ذلك فهل الحكومة تستطيع أن تجاوبنا ؟؟

وفي سؤالنا لمجموعة من الطلاب في كراج مصياف قالت لنا عبير وهي طالبة في جامعة تشرين أنا أدفع 350 ليرة وأحيانا 400 ليرة لأصل إلى الجامعة و السرافيس غير موجودة ونحن مجبرون على ذلك وقال أحد العساكر من جيشنا الباسل ماذا نفعل قدمنا الكثير من الشكاوى ولكن لم يفد ذلك شيئا بل زاد الطين بلة والأسعار ترتفع كل يوم ولا رادع لهم فصاحب السرفيس يدفع كم ليرة والشكوى لا معنى لها ونحن من ندفع الثمن دائما ونقف لساعات في الكراج منتظرين في حين قال حيدر وهو طالب أيضا في جامعة تشرين منذ ساعة ونصف ونحن ننتظر سيارات الخط ولكن لم تأتي وهناك سرافيس أخرى تعمل على التطبيق وبأسعار مرتفعة جدا وسيارات الخط تطبق خارج الكراج لماذا يأخذون مازوت مخصصاتهم وهم غير موجودون بالأساس وماذا تفعل شرطة الكراج هنا والتموين أين وماذا نفعل كطلاب هل نترك دراستنا ونجلس في البيت وقالت ريم أيضا وهي طالبة أيضا في الجامعة هل يريدوننا أن نقوم بإضراب لكي ينفذو القانون ألا يكفيهم الشهداء التي قدمتهم منطقتنا أم مهتمين فقط بجمع الأموال وبناء ممالكهم

هذه هي الحالة السيئة التي تعيشها منطقة مصياف وريفها منذ شهر آذار االماضي وقد تحدثنا عنها كثيرا ولم يجدي ذلك نفعا ولم يتم محاسبة أحد ليزاد الوضع سوءا واستغلالا واستبداد للمواطن وينتشر الفايروس الحكومي الفاسد كوباء قاتل لكل شيء .

 

 

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات