سيريا ديلي نيوز - سليمان امين

 المدير الشؤون الإدارية الحالي أ ز  ومدير الشؤون الإدارية السابق م  ب   ومدير الشؤون الإدارية الأسبق أ س  وثلاثتهم غير آثاريين من بين المشاركين في دورة خاصة بالآثاريين في بيروت تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت بدءا من اليوم وحتى يوم 7 كانون الأول2014 المقبل دورة تدريبية بتمويل من المركز الإقليمي للتراث العربي في البحرين وبرعاية اليونيسكو ومركز الشارقة التابع لمنظمة أيكوم في مقر اليونيسكو في بيروت، ويشارك فيها مجموعة من الخبراء الدوليين لتدريب 25 خبيرا أثريا من المديرية العامة للآثار والمتاحف...لاحظنا من قائمة المشاركين أن جلهم من المهندسين المقرّبين لرؤساء دوائرهم، كما لاحظنا حسب معلوماتنا المؤكدة إدراج أسماء أشخاص لا علاقة لهم بالعمل الأثري والترميمي كمدير الشؤون الإدارية الحالي ومدير الشؤون الإدارية السابق ومدير الشؤون الإدارية الأسبق...!!!

وعلمنا أن مبلغاً محترماً ينتظر هؤلاء كبدل وتعويضات...فإلى متى اختيار المتدربين على المقاييس الشخصية؟

 وهل حرمان من يستحقون تلك الدورات والمؤهلين لها فعلاً يجلب نتيجة للمصلحة العامة؟ ولماذا يؤجج المدير العام الشعور بالغبن لدى المظلومين الذين يعملون بصمت(معظمهم مرممون وآثاريون مهرة) دون أن يقول لهم أحد شكراً أو يتذكرهم بتعويض أو مكافأة ولو بدون السفر إلى بيروت؟!

علما بأن هكذا بعثات مخصصة للآثاريين والمرممين فقط

والسؤال هنا لك يا مدير الآثار والمتاحف  كيف توفدهم وهم غير أخصائيين بالآثار وأين ذهب الآثاريون بمديريتك هل يمكنك الإجابة ؟؟؟

هل سيادة وزير الثقافة على الخط ليوضح لنا هذا الإهمال والتهميش بحق خبرائنا والأيدي الماهرة والشرفاء في وزارته ويسأل مدير الآثار عنهم أم مدير الآثار والمتاحف  بحماية فرنسية وإيطالية ممنوع من السؤال وهو أعلى مرتبة ينفذ مايريد ؟؟؟

سيريا ديلي نيوز


التعليقات