حاول الإرهابيون في منطقة “وادي بردى” بريف دمشق استخدام الموارد الطبيعية للمنطقة لمنع تقدم الجيش العربي السوري في عدة قرى محيطة، و ذلك عبر إطلاق تهديدات حينا و إشاعات حينا آخر.

الإرهابيون في منطقة “وادي بردى” و خاصة في قرية “عين الفيجة” هددوا بنسف “نبع الفيجة” المغذي للعاصمة دمشق و ريفها إذا ما استمر الجيش العربي السوري بتقدمه أو استهداف بعض القرى كـ”دير مقرن” أو “بسيمة”، و التي نفذ فيها الجيش العربي السوري عملية نوعية أسفرت عن تدمير مقرات للإرهابيين و تدمير خط دفاعي لهم و القضاء على أعداد منهم.

كما و هدد الإرهابيون بضرب مجرى “عين الخضرا”، مدعين استيلائهم على مجرى النبع، و لكن الجيش العربي السوري و عبر تقدم بري و آخر مدفعي قتل على إثره عدد من الإرهابيين.

مصدر خاص بحسب سورية برس نفى أي انقطاع للمياه في العاصمة دمشق، عازيا التأخر في قدوم المياه بموعدها المحدد إلى عطل فني في آليات الضخ من المركز، مؤكدا في الوقت ذاته أن المياه ستعود كما كانت و عبر برنامج محدد فور إصلاح العطل.

و قلل المصدر من أهمية الإشاعات و التهديدات التي أطلقت حول قطع المياه و حول الاستيلاء على مصادر المياه، مشددا على أهمية فكرة ضرب الجيش العربي السوري لأي محاولات من هذا القبيل، مضيفا ألا خوف على نبع “عين الفيجة” مازال الجيش العربي السوري يحبط كل محاولة للإرهابيين التسلل إليه أو الاقتراب منه.

سيرياديلي نيوز


التعليقات