قال رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس “أنه سيتم تسليم المنشآت الصناعية في منطقة تل كردي وعدرا البلد إلى أصحابها الأسبوع القادم بعد أن تم تجهيز البنى التحتية بشكل كامل”.
وأضاف لنشرة سانا الاقتصادية يتم تبليغ الصناعيين ودعوتهم لاستلام منشآتهم وتنظيم الضبوط اللازمة بالمفقودات من المنشآت حفاظا على حقوقهم لتأتي مهمة الغرفة بعد ذلك بتأمين الخدمات اللازمة لهذه المنشآت.

وعن التنسيق بين الغرفة ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أوضح الدبس أن العمل مع الوزارة يتركز في الفترة الراهنة على المشاريع قيد الإنجاز والتي تحتاج إلى رأس مال عامل لتشغيلها بأسرع وقت إذ سيتم الاجتماع مع المصارف الخاصة والعامة لإيجاد آلية تكون مناسبة للصناعي ومقبولة لدى المصارف.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء سانا قال “تم الاتفاق على ترشيد الاستيراد عبر تزويد الغرفة الوزارة بكميات المواد اللازمة للاستيراد حسب الحاجة الحقيقية للصناعي”.

ورأى الدبس أن تشكيل لجنة وطنية لدخول الاتحاد الأوراسي برئاسة وزير الاقتصاد وبمشاركة غرفة الصناعة سيكون إنجازا مهما للصناعة السورية.

يذكر أنه في وقت سابق طالب صناعيو منطقة تل كردي  بتوفير مستلزمات إعادة دوران عجلة الإنتاج في منشآتهم التي يصل عددها إلى نحو 70 منشأة من خدمات وطاقة ووقود و بعض التسهيلات.

ويشار  أنهذه المنشأة توقفت عن العمل منذ أكثر من عامين بسبب الأزمة وكانت تحوي على ألاف العاملين والموظفين من الذين اصبحوا عاطلين عن العمل .

سيرياديلي نيوز


التعليقات