بحث أعضاء مجلس محافظة دمشق في الجلسة الأولى من دورة المجلس السادسة اليوم القضايا المتعلقة بالتربية والرياضة والشباب والسياحة والثقافة والآثار والشؤون الاجتماعية والعمل.

وتمحورت مداخلات أعضاء المجلس حول تفعيل السياحة الدينية وايلائها المزيد من الاهتمام وزيادة عدد المدارس بدمشق القديمة ومعالجة النقص بالتجهيزات المدرسية.

وطالب الأعضاء بمعالجة الإشكالات التي تحدث أثناء توزيع المواد الإغاثية وتحسين أوضاع مراكز الاقامة المؤقتة والعمل على معالجة وضع المشردين وفقراء الأحياء والزام المنشآت السياحية بالتسعيرة الرسمية.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء "سانا" أكد رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي ضرورة معالجة نقص المقاعد في عدد من مدارس دمشق لافتا إلى تشكيل لجنة للإطلاع على أوضاع خزانات المياه بالمدارس والتأكد من صلاحيتها ومدى كفايتها للطلاب.

وأوضح مدير تربية دمشق محمد مارديني في معرض رده على تساؤلات الأعضاء ان النقص الحاصل في الكتب والمقاعد المدرسية ناتج عن ازدياد عدد الطلاب الوافدين إلى المدينة موضحا أن خزانات المياه يتم تعقيمها وتنظيفها مرتين كل عام بإشراف مديرية الصحة المدرسية وان نقص المياه ببعض المدارس يعود الى انقطاع التيار الكهربائي والى ضعف شبكة المياه وعدم توفر المضخات في بعضها.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية معمر قويدر ان المديرية تشرف على عمل 540 جمعية وأربعة معاهد اعاقة وقامت مؤخرا باحداث مكتب لمتابعة وضع المتسولين بعد أن تم استهداف المقر السابق للمديرية في منطقة الكسوة.

وأكد قويدر أن الجمعيات الخيرية والأهلية التي تشرف عليها المديرية تقدم جميع الخدمات من مواد غذائية وألبسة ورعاية صحية وبإمكان أي مواطن محتاج التقدم بطلب إلى مديرية الشؤون الاجتماعية التي تقوم بدورها بإحالة طلبه إلى تلك الجمعيات لتتم مساعدته مباشرة.

وأشارت مديرة السياحة مي الصلح إلى أن وزارة السياحة وضعت خططا لتفعيل وتنشيط السياحة الدينية بالتنسيق مع محافظة دمشق وتم تشكيل لجنة لوضع التوصيات المناسبة لإعادة تفعيل وتنشيط هذه السياحة وأكدت ان لجان الضابطة العدلية قامت بتنظيم 137 ضبطا الشهر الماضي بحق عدد من المنشآت السياحية.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات