جدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي حرص الحكومة واهتمامها بتنمية المدن والمناطق الصناعية وتوفير البيئة المناسبة للصناعيين لإقامة مشاريعهم.

وأوضح الدكتور الحلقي خلال لقائه اليوم رئيس وأعضاء غرفة صناعة حمص المنتخبة أهمية التشاركية بين الحكومة والقطاع الخاص ولاسيما مع غرف الصناعة في رسم القرار الصناعي والاقتصادي الوطني ووضع برامج وروؤى تصب في خدمة التنمية الشاملة لافتا الى الاهتمام بتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من مخرجات التعليم المهني وتعميم ثقافة استخدام الطاقة البديلة.

كما نوه الحلقي بدور غرف الصناعة في الارتقاء بالصناعات الوطنية وتوسيع انتشارها في المناطق كافة اضافة إلى صناعة منتج وطني قادر على تلبية احتياجات السوق المحلية والمنافسة في الاسواق الخارجية، معبراً عن ارتياحه لعودة الحياة بشكل طبيعي لمدينة حمص والمناطق التابعة لها ولاسيما في مدينة حسياء الصناعية التي يعمل فيها  أكثر من 190 منشأة توفر قرابة 20 ألف فرصة عمل.

واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى هواجس الصناعيين وطموحاتهم والتي تركزت على ضرورة اتباع وسائل حماية للصناعات الوطنية وسياسات مصرفية داعمة وموائمة للتشريعات المتعلقة بالقطاع الصناعي ولاسيما مع الظروف التي تعيشها البلاد.

من جهته لفت رئيس غرفة صناعة حمص لبيب اخوان إلى جهود الحكومة في اعادة تأهيل المناطق التي اعاد اليها الجيش والقوات المسلحة الامن والاستقرار وتوفير البنى الخدمية والتحتية للمناطق الصناعية ومستلزمات الانتاج فضلا عن اعادة الاهالي إلى مناطقهم التي تضررت بفعل الارهاب مشيرا إلى دخول 126 مستثمرا جديدا لاقامة مشاريع صناعية جديدة في المدينة الصناعية. حضر اللقاء وزير الصناعة كمال الدين طعمة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات