ناقش وزير التعليم العالي الدكتور "محمد عامر المارديني" مع مديري المشافي التعليمية الإجراءات التي من شأنها الارتقاء بعملها ورفع سوية الخدمات التي تقدمها.

وأكد الوزير خلال الاجتماع الذي عقد بمبنى الوزارة اليوم جهوزية أقسام الإسعاف لاستقبال المرضى على مدار الساعة والعمل على مراقبة المخزون الاحتياطي للأدوية الإسعافية وتأمين المستلزمات الطبية كافة خاصة في أقسام الإسعاف الخارجي وغرف العمليات والعنايات المشددة والحواضن ومراكز غسيل الكلية الصناعية وأقسام المخاض.

وأشار الوزير إلى دور المشافي التعليمية في مجال التأهيل والتدريب لطلاب الدراسات العليا إضافة إلى تأمين الخدمات الصحية للمواطنين وضرورة التكامل بين الجانبين البحثي والصحي في أداء تلك المشافي مبيناً أن خطة الوزارة تتضمن تنظيم ورشات عمل وإقامة فعاليات علمية طبية تسهم في تقييم الواقع الطبي وتطوير عمل المشافي ونشر المعرفة الطبية وتبادل الخبرات العلمية.

وتناول الاجتماع تتبع  الخطة الاستثمارية في المشافي التعليمية وتطوير آليات منح الحوافز والتعويضات وإمكانية رفع طبيعة العمل للكوادر التمريضية في مشفى الأطفال بسبب خصوصية عملها وتأمين مكان مناسب لاستضافة أهالي مراجعي المشفى بالتنسيق مع جهات الإدارة المحلية إضافة إلى استعراض خطة التدريب التي تتبعها مدرسة التمريض في المشافي التعليمية تمهيداً لفرز الممرضين والممرضات بعد انتهاء دراستهم.

حضر الاجتماع الدكتور "عبد المنير نجم" معاون الوزير للشؤون الإدارية والدكتور "حسن الجبه جي" معاون الوزير للشؤون الصحية والدكتور "صلاح الشيخة" عميد كلية الطب بجامعة دمشق وعدد من المديرين والمعنيين في الوزارة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات