تسلمت وزارة الكهرباء دفعات جديدة من مواد العقود المبرمة مع الدول الصديقة عبر ميناء اللاذقية بهدف تأمين كل المواد والمستلزمات اللازمة لمكونات المنظومة الكهربائية وتحقيق تغذية كهربائية مستقرة لجميع المحافظات.

وأوضح مصدر في وزارة الكهرباء أن المواد المستوردة شملت محولات بمختلف الإستطاعات ووحدات ربط حلقية وعدادات أحادية وثلاثية إضافة إلى كابلات توتر عال ومنصهرات وقواطع آلية بمختلف الاستطاعات ومفرغات صواعق مبينا أن المواد ستوزع على جميع الشركات الكهربائية لإصلاح ما خربته المجموعات الإرهابية.

وذكر المصدر أن هناك قسما من المواد قيد التخليص يجري استكمال استلامها من المرفأ وقسما اخر تم شحنه من بلد المنشأ الى جانب العديد من العقود قيد التصديق وعروض تدرس حاليا لاستكمال إجراءات التعاقد لافتا إلى أن “الوزارة أصبح لديها مخزون استراتيجي من المواد الكهربائية”.

وأكد المصدر أن عمال وزارة الكهرباء يتابعون انتصارات الجيش العربي السوري بإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في المناطق التي اعيد اليها الأمن والاستقرار وإصلاح كل أنواع التخريب الحاصل بفعل الإرهاب على مكونات الشبكة الكهربائية فضلا عن إجراء الصيانات الدورية اللازمة بهدف استمرار التغذية الكهربائية على امتداد الجغرافيا السورية بوثوقية عالية.

سيرياديلي نيوز


التعليقات