أقرت لجنة المحروقات بحلب المباشرة بتوزيع مادة المازوت على الأسر خلال اليومين القادمين وحددت الأسس الناظمة لعملية التوزيع. ولفت محافظ حلب أن التوزيع سيتم وفق آلية العام الماضي القائمة عبر استهداف الأحياء السكنية بعدد كبير من الصهاريج لإنجاز عملية التوزيع لسكان كل الحي بسرعة وتنظيم ودقة وبإشراف لجان من مديرية محروقات والتجارة الداخلية ولجان الأحياء وفعاليات أهلية، موضحاً أنه سيتم توزيع / 200 / ليتر لكل منزل بموجب دفاتر العائلة.

 

واستعرضت اللجنة قرار اللجنة الاقتصادية المتضمن رفع سعر مادتي المازوت والفيول لعدد من الفعاليات الاقتصادية والصناعية والسياحية وتم التطرق للآلية الناظمة للعمل وبما يضمن تأمين احتياجات جميع الفعاليات الخدمية وغيرها، كما تم تخصيص كميات من المازوت بالسعر المدعوم للميكروباصات والبولمانات وسيارات نقل الخضار والمواد الإغاثية شريطة إلتزام أصحابها بالتسعيرة المحددة للأجور من قبل المحافظة، وجرى تحديد آلية ونواظم العمل.

 

وشدد المحافظ على عدم التساهل مطلقاً مع أي شخص يغش أو يتلاعب بمادة المازوت لتحقيق أرباح غير مشروعة على حساب المواطن ، مؤكداً أنه ستتم محاسبة المخالفين والمتلاعبين بشدة وبأقسى العقوبات التي حددها القانون.

سيريا ديلي نيوز - صحف


التعليقات