أكملت الشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء بعدرا استعداداتها للعودة للعمل والإنتاج والذي كان توقف قبل أكثر من تسعة أشهر.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس مفيد السليمان في تصريح صحفي أن الشركة أتمت الاستعدادات للبدء بعملية الإنتاج بعد تزويد أقسام الشركة بالتغذية الكهربائية وإجراء الفحوص اللازمة على الآلات والتجهيزات وأن الفرن الأول دخل الخدمة اليوم بعد وصول الغاز إليه والذي تبلغ طاقته الإنتاجية بحدود 800 طن يوميا.

وبحسب ما أوردت سانا أشار مدير الشركة إلى أن الفرن الثاني سيدخل الخدمة في غضون عشرة أيام ليضاعف عملية الإنتاج في الشركة في حين أن الفرن الثالث متوقف عن العمل حاليا بسبب إجراء الصيانات اللازمة على آلاته وتجهيزاته .

وذكر أن الشركة بدأت منذ مطلع الشهر الجاري بتسليم الإسمنت المخزن في السيلوات الموجودة في الشركة بعد أن أثبتت الاختبارات التي أجريت في مركز الاختبارات والأبحاث الصناعية صلاحيته.

وبين المهندس السليمان أن مخزون الإسمنت المتوفر في سيلوات الشركة قبل توقفها في نهاية العام الماضي وصلت كمياته إلى 20 ألف طن وأن الشركة راسلت مؤسسة العمران لاستجرار هذه الكميات وبمعدل 750 طنا يوميا إلا أن المؤسسة لم تستجر حتى الآن سوى كمية 1700 طن.

وأكد أن الوضع الفني لآلات وتجهيزات وخطوط الشركة جيدة بشكل عام وهي مستعدة لتلبية احتياجات السوق المحلية من هذه المادة مشيرا إلى ضرورة رفد الشركة بالكوادر الفنية اللازمة.

syriadailynews


التعليقات