قال مدير عام الشركة العامة للمخابز الآلية عثمان حامد أن الشركة تقوم حالياً بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية بتخصيص مبلغ 15 مليون ليرة لإعادة تأهيل مخبز دير بعلبة ومبلغ 5 ملايين ليرة لإعادة تأهيل مخبز حمص الأول في منطقة بابا عمرو.

وبحسب صحيفة الوطن أوضح حامد أن جميع الخطوط تعمل بطاقة إنتاجية تصل ما بين 10 إلى 15 طناً يومياً ما يشكل قيمة مضافة بتأمين حاجة المواطن من مادة الخبز اليومي وفق المواصفات والسعي الدائم لتحسين النوعية والتأكيد على الجودة المطلوبة.

ولفت إلى أن نسبة تنفيذ الخطة الإنتاجية للشركة بلغت نهاية شهر آب الفائت 138% مع العلم أن كمية الإنتاج بلغت نحو 481 ألف طن ضمن ما هو مخطط له والمقدر بنحو 349 ألف طن، مضيفاً: إن الشركة تقوم بتنفيذ خطتها الاستثمارية البالغة 450 مليون ليرة للعام الحالي وبنسبة تنفيذ وصلت حتى نهاية شهر تموز الماضي إلى 270 مليون ليرة.

وأشار حامد إلى أن دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض المخابز رفع عددها إلى 245 خطاً كمخبز المزة الآلي ومخبز ابن النفيس وهو طور التجارب وجاهز للعمل وخط آخر في السويداء ضمن مخبز صلخد وسيتم تشغيله قريباً بنسبة إنجاز 70% وفي محافظة حمص تمت إضافة خط جديد لمخبز ضاحية الوليد وقد بدئ العمل فيه ومن المتوقع أن يدخل الخدمة خلال الشهرين القادمين.

لافتاً إلى أن دخول مخبز بسنادا الآلي العمل مؤخراً في محافظة اللاذقية رفع عدد المخابز لدى الشركة إلى 132 مخبزاً في جميع المحافظات، مضيفاً: إن عدد العاملين في جميع فروع الشركة الثلاثة عشر حتى نهاية شهر آب بلغ8400 عامل.

وفيما يتعلق بموضوع رخص المعتمدين المتوقف حالياً بين حامد أن الأمر الجديد في توزيع الخبز للمعتمدين، يتضمن قوننة هذا الأمر بعد أن تم تكليف مديرية التموين في كل محافظة بتحديد الحاجة التي يطلبها المعتمد ومقارنتها مع الحاجة الحقيقية المسجلة في طلب المعتمد للمنطقة المطلوبة مع تحديد الكميات من الحاجة الحقيقية لها من مادة الخبز.

مشيراً إلى أن تسير هذا الموضوع عبر مديريات التموين سيعالج أيضاً الازدواجية في طلبات المعتمدين المسجلة، مبيناً أن مخصصات العسكريين بقيت من «شركة المخابز الآلية» كما هي دون أي تغيير أو أي قرار جديد، موضحاً أن مسألة إيقاف العمل برخص توزيع الخبز للمعتمدين إنما هي لتجديد هذه الرخص ضمن الضوابط الجديدة علماً أن رخصة الخبز للمعتمد ليست لمدى الحياة وإنما سنوية ولذلك سيتم تجديد هذه الاعتمادات مع بداية السنة القادمة.

syriadailynews


التعليقات