سيرياديلي نيوز - حمص

قدّمت مؤسسة الشهيد تبرعاً بمبلغ 500 ألف ليرة لإدارة مدرسة عكرمة المخزومي و 500 ألف لمدرسة عكرمة المحدثة لمشروع الدعم النفسي والتربوي لاعادة العملية والنشاط التربوي والتعليمي .
وفي تصريح صحافي أوضح عهد السكري نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الشهيد أنّ "التبرع يهدف بالدرجة الأولى إلى دعم مشروع الدعم النفسي والتربوي وإعادة العملية التعليمية وبالسرعة القصوى إلى مسارها - قبل التفجير- في المدرستين التي واظب تلاميذها وكادرها التعليمي على الدوام في أحلك الظروف تحت تهديد القنص والقذائف والتفجيرات".
وأضاف السكري: "إنّ تشجيع العملية التعليمية يأتي في سياق أولويات عمل المؤسسة التي تُعنى بأسر الشهداء الذين سقطوا في مواجهة الإرهاب أو كنتيجة له، وحينما يكون الشهداء هم الأطفال أنفسهم الذين دأبت المؤسسة على العناية بهم فالواجب يكون مضاعفاً".
وأكّد السكري"استعداد المؤسسة لتقديم ما يلزم من دعم بأشكاله المادية والمعنوية لإعادة الحال إلى ما كانت عليه في الصرح التعليمي الذي يهدف إلى زرع مفاهيم حب الحياة والوطن والإنسانية في عقول أطفال اليوم وبناة مستقبل الوطن".
وكانت مدينة حمص قد فجعت قبيل العيد بإستشهاد 50طفلاً و4 مواطنين آخرين ضحايا مجزرة مروعة ارتكبتها قوى التكفير والظلام من خلال انتحاري مجهول الهوية عندما فجّر عبوة ناسفة قام بزرعها أسفل سيارة مركونة بالقرب من سور مدرسة عكرمة المحدثة قبل أن يقوم بتفجير نفسه على باب مدرسة عكرمة المخزومي المجاورة لها.

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات