سيرياديلي نيوز

اجتمع مشايخ بعلبك وعرسال بالبقاع اللبنانى ومشايخ وعلماء قرى القلمون السورية وهيئة العلماء المسلمين بلبنان وفعاليات من بلدة عرسال والجيش اللبنانى وقوى الامن وتم الاتفاق
على تشكيل لجنة عليا برئاسة ناصر خرنوب، لإدارة 32 مخيما من مخيمات النازحين فى عرسال، على ان تكون رئاستها مداورة كل شهر بين اعضائها.
وقد تمثلت اهداف هذه اللجنة بالتنسيق بين المخيمات وضبطها وتمثيلها لدى الجهات الرسمية اللبنانية والمطالبة باحتياجاتها من الجهات المعنية. كما ان ابرز ما تعمل عليه هذه اللجنة هو ضمانة حياة العسكريين المختطفين لدى الجماعات الإرهابية والتأكيد على ان تكون هذه المخيمات فى عرسال تحت القانون، وصولا الى تنظيم جميع المخيمات.
وتحدث فى الاجتماع مفتى بعلبك الشيخ بكر الرفاعى، مؤكدا على دور هذه اللجنة التى تؤكد سلمية مخيمات عرسال وانها خالية من السلاح، مشيرا الى ان اللجنة عملت على اخذ ضمانات من الجهات المعنية الخاطفة فى جرود عرسال بعدم التعرض لاى جندى محتجز لديها.
مع الاشارة الى ان هذا الاتفاق يصبح غير ملزم للجيش والقوى الامنية والدولة اللبنانية والمعنيين فى حال تعرض اى عنصر محتجز لدى المجموعات الارهابية المسلحة لأذى

سيرياديلي نيوز


التعليقات