قام المهندس سليمان العباس وزير النفط والثروة المعدنية يرافقه المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق بجولة ميدانية الى معمل غاز عدرا العائد لفرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز للاطلاع على واقع المعمل والوقوف على حجم الاضرار التي لحقت به نتيجة الاعتداءات الارهابية.

وقال الوزير أن هذه الجولة تأتي بعد ان قام بواسل قواتنا المسلحة بإعادة الامن والامان للمنطقة لنكتشف حجم الخراب والدمار الذي خلفته العصابات الارهابية المسلحة مشيرا الى ان الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" ستقوم بالكشف الاولى على المعمل وتقدير حجم الأضرار بدقة تمهيدا لإعادة تأهيله ووضعه بالخدمة في أقرب وقت ممكن.

واوضح ان المعمل كان يعمل بكامل طاقته الانتاجية البالغة 70 الف أسطوانة في اليوم ويزود محافظات دمشق وريفها والقنيطرة بكامل احتياجاتها من مادة الغاز المنزلي مشيرا الى انه خلال فترة توقف المعمل قامت الوزارة بإحداث وحدات تعبئة غاز متنقلة في اماكن متعددة لتعويض النقص ومنع حدوث اية اختناقات وقد ادت هذه الوحدات الغرض منها بتحقيق الاكتفاء من الغاز المنزلي.

من جهته السيد محافظ ريف دمشق أكد وضع جميع امكانيات المحافظة تحت تصرف وزارة النفط والثروة المعدنية لإعادة تأهيل المعمل وازالة اثار الخراب والدمار التي خلفتها التنظيمات الإرهابية المسلحة.

ويضم المعمل ابراج تعبئة وخزانات وصهاريج لنقل الغاز وآليات ومستودعات قطع تبديلية وورش اصلاح اسطوانات وصهاريج.

سيرياديلي نيوز


التعليقات