أكد نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها عصام زمريق سعي الغرفة إلى تذليل العقبات التي تواجه المنشآت الصناعية في مختلف مناطق محافظة ريف دمشق بالتعاون مع الجهات الأخرى لمساعدتها على العودة إلى العمل والإنتاج.

ولفت زمريق خلال جولة له مع ممثلي عدة جهات إلى منطقة السبينة الصغرى الصناعية إلى ضرورة تقديم التسهيلات ووسائل الدعم ضمن الإمكانات المتاحة وحل المشكلات التي تواجه هذه المنشآت لتمكينها من العودة إلى العمل والإنتاج لافتاً إلى وجود العديد من أصحاب المنشآت وعمالها الذين لم يغادروا منشآتهم واستمروا بالعمل والإنتاج رغم الظروف التي كانت تحيط بمنشآتهم.

من جهته أشار رئيس مجلس إدارة الغرفة باسل حموي إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن الجولات التي تقوم بها الغرفة في كل مناطق ريف المحافظة تنفيذاً لمقررات مشروع التعافي المبكر للمنشآت الصناعية في ريف دمشق الذي تقوم به وزارة الصناعة بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها وفرع حزب بريف دمشق والمحافظة.

وبحسب ما أورت صحيفة الوطن أوضح الحموي أن أعضاء مجلس إدارة الغرفة سيستكملون الجولات الميدانية برفقة ممثلين عن الجهات المذكورة إلى باقي مناطق ريف دمشق للوقوف على واقع هذه المناطق واحتياجات الصناعيين فيها لإعادة دورة عجلة الإنتاج فيها.

وشملت جولة الوفد الاطلاع على عمليات إعادة البنية التحتية للمناطق واستكمال تزويد المنشآت باحتياجاتها من كهرباء ومياه وصرف صحي والاستماع من أصحاب المنشآت والحرف والورش الصناعية إلى المشكلات التي يواجهونها ومطالبهم المتعلقة بالإسراع لاستكمال البنية التحتية وتزويدهم بالمحروقات وتنظيم حصولهم على الكميات اللازمة وتنظيم فترات انقطاع التيار الكهربائي لتكون خارج فترات العمل وتزويد المنشآت بالمياه وتقديم التسهيلات اللازمة بما يتعلق بدخول وخروج العمال والمواد الأولية والمنتجات والآلات من المنطقة.

syriadailynews


التعليقات