سيرياديلي نيوز  - الأردن – علي عواد

اشتكى عدد من أسر اللاجئين السوريين المتواجدين في محافظة عجلون – عبين  بالأردن من قيام مفوضية اللاجئين السوريين بقطع الرواتب عنهم ، وتحويلهم إلى الهلال الأحمر منذ شهر شباط من العام الحالي، الأمر الذي أدى إلى نقص الخدمات الأساسية التي يحتاجونها في حياتهم.

وتأكيدا على ذلك قالت مديرة منظمة كير سلام كنعان إن مفوضية اللاجئين السوريين قامت بتحويل عدد من أسر اللاجئين إليها واعتبرت نفسها مسؤولة عن رواتبهم، حيث أرسلت لهم قائمة أسماء لأسر تم اختيارها على أسس ومعايير معينة.

وبينت أن تلك المعايير تتعلق بعدد أفراد الأسرة، ومصدر دخلها إن وجد، وفيما إذا كان هناك حالة مرضية مستعصية، أو إذا كانت المرأة هي التي تعيل تلك الأسرة.

وقد حددت المنظمة المبالغ التي قدمتها ولمرة واحدة فقط وتتراوح من 70 إلى 260 دينار، وأما في الشتاء فقد وصل المبلغ إلى 400 دينار أردني.

وأكدت كنعان على وجود تعاون مشترك بين المؤسسات المختلفة التي تقدم المنح كافة إلى وزارة التخطيط ووزارة التنمية الاجتماعية لذلك تم تحويل أكثر من 150 راتب

من جهة ثانية ذكر الهلال الأحمر في عمان إن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر هي من كانت تقدم الدعم لأكثر من 400 عائلة سورية في عجلون إذا ما أُصدر نداء بالاحتياجات .

ولفت إلى أنه في حال جفت مصادر المانحين فإنه من الطبيعي أن تتوقف المفوضية عن امداد تلك الأسر السورية بالرواتب.

وأكد على أن جمعية الهلال الأحمر لا تستطيع لوحدها أن تتحمل عبء تزويدهم بالأموال طالما أنه لا يوجد جهات مانحة تزودهم بالاحتياجات.

سيرياديلي نيوز


التعليقات