سيرياديلي نيوز - حلب

بحث تجار حلب في اجتماع الهيئة العامة السنوي لغرفة تجارة حلب الصعوبات والعراقيل التي يعاني منها تجار المحافظة وخاصة في ظل الأزمة التي يعاني منها القطر بشكل عام وحلب بشكل خاص.

وطالب أعضاء الهيئة بإعادة النظر بالتكليف الضريبي وخاصة لمن تضررت مؤسسته أو منشأته وتشكيل لجنة مشتركة بين غرفة التجارة ومديرية المالية لدراسة التكليف الضريبي، وتقديم التسهيلات الجمركية اللازمة لمساعدة التجار والصناعيين لتجاوز الأزمة التي نمر بها.

وضرورة تطبيق روح قانون الجمارك وليس حرفيته، وتخفيض أجور الشحن بين المحافظات ومنع ابتزاز المواطنين على الطرقات وخاصة بين أثريا والسلمية، وتقديم التسهيلات اللازمة لاستيراد القطع التبديلية المستعملة والمواد الأولية للصناعة، وتصديق البيانات الجمركية القديمة ، إضافة إلى الإسراع في تعويض المتضررين لاستكمال عملية الترميم وانطلاق عجلة الإنتاج، ومكافحة مخالفات تهريب الأغنام، وتزويد المنشآت الصغيرة بالمازوت لتتمكن من متابعة عملها وتقديم الخدمات للمواطنين.

ووعد محافظ حلب محمد وحيد عقاد بأن كل ما طرحه التجار سيكون محط اهتمام ومتابعة ، لافتاً إلى الدور الكبير الذي لعبه أبناء حلب خلال فترة حصار المدينة، وأهمية تقديم التسهيلات اللازمة لكل من يساهم في بناء الوطن وتقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه رئيس غرفة تجارة حلب حسن زيدو بيّن أن مجلس إدارة الغرفة وضع استراتيجية بهدف تطوير وتحديث سبل العمل وتفعيل دور الغرفة في جميع المجالات وبما يحقق أفضل الخدمات لأعضائها.


 

سيرياديلي نيوز


التعليقات