يشارك المركز الثقافي العربي السوري للسنة الثالثة على التوالي في مهرجان صيف طهران2014 المستمر حتى منتصف الشهر القادم إلى جانب دول إسلامية وأجنبية

ويضم الجناح السوري في المهرجان الذي تقيمه أمانة العاصمة طهران لوحات سياحية تعريفية بالمناطق والمصايف والأماكن السياحية المشهورة في سورية إضافة للوحات تحكي قصة الحضارة السورية منذ آلاف السنين لأوغاريت وأبجديتها وأفاميا وتدمر وأعمدتها الباسقة ومسرحها الفريد من نوعه وقلاعها وحصونها التي صمدت وتصمد حاليا في وجه المعتدين والغزاة.

كما يضم الجناح السوري لوحات توضيحية للمراكز الدينية والأماكن المقدسة سواء الإسلامية أوالمسيحية وأهم المعالم الأثرية والتاريخية كلها تبين مدى ثراء وغنى الأرض السورية من تنوع حضاري وإنساني وثقافي.

وخصص المركز الثقافي العربي السوري قسما من جناحه للأزمة التي تمر بها سورية وعرض عبر صور مؤثرة آثار الدمار والتخريب الذي اقترفته التنظيمات الإرهابية المسلحة بحق الشعب السوري والبنى التحتية والآثار والأوابد السورية .

ويقدم المطعم السوري المشارك على هامش فعاليات المهرجان مأكولات سورية وحلويات بأنواعها المعروفة لدى الشعب الإيراني والتي لاقت استقبالا واسعا

ويهدف المهرجان الذي يقام في برج ميلاد بالعاصمة الإيرانية إلى الترويج السياحي والثقافي والاطلاع على ثقافات وتقاليد وعادات الإيرانيين والدول المشاركة فيه وإقامة أنشطة وبرامج ثقافية واجتماعية ورياضية.

ويضم المهرجان أكثر من 40 جناحا يقدم خدمات للزوار في مجالات متعددة إضافة لإقامة حفلات موسيقية مسائية خاصة بالمجتمع الإيراني وشعوب الدول الأخرى المشاركة في المهرجان.

يذكر أنه يشارك في مهرجان صيف طهران 2014 إلى جانب سورية لبنان والعراق واليابان وألمانيا وكوبا وكازاخستان وافغانستان وسيراليون.

سيريا ديلي نيوز - سانا


التعليقات