بحث وزير الأشغال العامة في حكومة تسيير الأعمال المهندس حسين عرنوس مع سفير جمهورية جنوب افريقيا في دمشق شون بينفيلدت سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وتفعيلها في المجالات كافة وخاصة في مجال الأشغال العامة.

وأشار عرنوس إلى الأضرار الكبيرة التي طالت البنى التحتية والمنشآت بشكل عام والشركات والآليات الهندسية التابعة لها بشكل خاص بسبب اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة، مؤكداً الرغبة بالاستفادة من الإمكانات والخبرات التي تمتلكها جنوب إفريقيا في مجالات الإنشاء والتعمير وغيرها.

وتطرق الجانبان إلى إمكانية التعاون في مجال تأمين نحو 650 آلية هندسية وتقنيات للتشييد السريع للأبنية بأساليب وطرق حديثة، كما تم بحث إيجاد نوع من الشراكة بين الشركات في سورية وجنوب إفريقيا وتبادل الخبرات والتعاون بين الطرفين ولاسيما في مجال إعادة الإعمار.

من جانبه أكد بينفيلدت اهتمام جمهورية جنوب افريقيا بالمساهمة في مشاريع إعادة الاعمار والتنمية في سورية واستعدادها لتقديم كل المساعدة الممكنة في المجالات كافة، لافتاً إلى أن الهدف من هذا اللقاء مناقشة المسائل التي تهم الجانبين في مجال الأشغال العامة.

وأشار بينفيلدت إلى أن جنوب إفريقيا يمكنها توفير احتياجات سورية التنموية من كل الدول الإفريقية عبر عضويتها في منظمة التنمية الإفريقية، مؤكداً أنه سيعمل على التواصل مع الجهات المعنية لدراسة مجالات التعاون ومساهمة شركات بلاده في عملية التنمية وإعادة الإعمار في سورية.

سيرياديلي نيوز


التعليقات