تضمنت مسابقات أمس التي جرت في معسكر الباسل للطلائع ومركز الباسل للتأهيل والتدريب والصالة الرياضية بمدينة طرطوس اختبار التلاميذ الفائزين على مستوى فروع الطلائع بالمحافظات في مجالات الثقافة المتضمنة الفصاحة والخطابة والقصة والشعر والمقالة واللغة الإنكليزية اضافة إلى الرياضة التي تشمل كرتي الطائرة والريشة والشطرنج انتهاء بالعلوم التقنية وتضم الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الحاسوب.

وأوضح رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي خلال جولته على مراكز المسابقات أن هذا الحدث يأتي بعد عامين من التوقف ما يضاعف أهميته كإشارة الى ضرورة الاستمرار في احتضان وتنمية هذه المنظمة العريقة لمواهب وملكات أطفال سورية رغم كل الصعوبات التي تواجههم والتي لم تثنهم عن التميز.

من جانبه لفت أمين فرع طرطوس لطلائع البعث باسم يوسف الى أن عشرات الأطفال ممن قدموا من محافظات أخرى هم في ضيافة عائلات من المحافظة ما يؤكد دور المنظمة في تمتين أواصر المحبة والصداقة بين أطفال المحافظات.

وبين مشرف المنطقة الثانية في فرع المنظمة علاء عمران ان كل مجال من مجالات الريادة يشارك فيه طفل واحد من كل محافظة وان السبت المقبل سيتضمن اختبار الأطفال في مجالات الفنون ومنها الرسم والنحت والاعمال اليدوية والموسيقا والمسرح والغناء.

واشارت الطفلة آية دريباتي من الصف الخامس والمشاركة من محافظة اللاذقية بمجال الفصاحة والخطابة الى أهمية الكلمة في المقاومة ودور الأهل في تحسين القدرات التعبيرية لأطفالهم في حين بين الطالب في الصف السادس ساري دعكول المشارك من طرطوس في المجال نفسه انه قدم من خلال قصيدة بعنوان “يا شام صبرا إذا ما خانك العرب” للشاعر الفلسطيني أحمد المقدسي قصة عن الواقع الحالي المتسم بالخذلان العربي لدولة ما بخلت يوما بالعون والمساعدة لأشقائها العرب قولا وفعلا.

وتقام هذه المسابقة في طرطوس بالتزامن مع نفس المسابقة التي يقيمها فرعا دمشق وريفها للطلائع.

شارك في الجولة محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى وأمينا فرعي الطلائع في اللاذقية وحماة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات