بينت مصادر وزارة السياحة السورية أن نحو 100 مكتب سياحي من أصل 1100 مكتب استمر بالعمل خلال الأزمة بشكل فعلي رغم كل الظروف والصعوبات والتحديات القائمة مع توقف نسبة كبيرة من المكاتب السياحة وتوجه أخرى لتغيير طبيعة عملها في هذا المجال، مع التأكيد أن 50% من المكاتب السياحية قامت بتجميد رخصتها.
 
ونقلت صحيفة الوطن عن مستشار وزير السياحة ورئيس جمعية مكاتب السياحة غسان شاهين قوله: إن ذلك يأتي نظراً لواقع عمل المهنة حالياً والعقوبات التي مورست بحق سورية وخاصة أن العمل مستمر ضمن الظروف المتاحة محلياً إضافة  للظروف الدولية.
 
وفي سياق متصل أكد مستشار وزير السياحة ضرورة مشاركة سورية في معرض مدريد السياحي ولاسيما أن ميزانية الترويج السياحي بلغت 100 مليون ليرة وهناك أهمية كبيرة للمشاركة وخاصة أن مدريد تشكل بوابة هامة للترويج للمنتج السياحي لدول أميركا اللاتينية.
 
كما لفت شاهين لأهمية التركيز على دول البريكس وخلق آفاق للتعاون في المجال السياحي، مبيناً في سياقه ضرورة تطوير العلاقة مع المغتربين في الخارج الذين يعول عليهم ولهم دور كبير في المساهمة في إعمار سورية، مضيفاً إن عدد المغتربين في مختلف دول العالم يقدر بـ45 مليون سوري ومساهمة أي مغترب سيكون لها تأثير إيجابي.

syriadailynews


التعليقات