نفت محافظة دمشق قيامها بنشر لائحة سوداء بأسماء التجار الفاسدين، لتجنيب المواطنين التعامل معهم.
 وأشار عضو المكتب التنفيذي لشؤون التموين بمحافظة دمشق عدنان الحكيم، إلى أن المحافظة تتمنى من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن تلحظ في القانون الجديد موضوع القائمة السوداء للحدّ من الاستغلال والاحتكار لبعض التجار الفاسدين، وفقا لصحيفة "البعث"المحلية.
 من جانب آخر، أوضح تقرير للمكتب التنفيذي في المحافظة أن عدد الضبوط التي نظمتها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، بلغ نحو 3005 ضبوط خلال النصف الأول من العام الحالي.
 ولفت التقرير أن هذه الضبوط شملت مخالفات برفع الأسعار وعدم الإعلان عن نوع اللحم وغيرها.
 وأضاف التقرير أن عدد العينات المسحوبة غذائية وغير غذائية وصل لنحو2007 عينات، كما بلغ عدد الشكاوى 185 شكوى، إضافة إلى إغلاق 117 محلاً تجارياً ومستودعاً.
وبين الحكيم أن المحافظة تتعاون مع “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك” لمتابعة الأسواق ومنع حالات الغش والاحتكار.
 ونوه الحكيم إلى أهمية مساعدة العناصر الرقابية في مكافحة الفساد، طالبا من المواطنين التأكد من صلاحية المواد الغذائية وقابليتها للاستهلاك قبل شراءها.
 
وأكد عضو المكتب التنفيذي أن المحافظة سترفد عناصر الرقاب التموينية بمرافقين للشؤون الصحية، للكشف على المواد الغذائية وخاصة “الألبان والأجبان” التي تباع على الأرصفة.
 
وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق، أوضحت مؤخرا أنها نظمت خلال الأسبوع الثاني من رمضان 87 ضبطاً بحق المخالفين.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات