نفت السلطات الاماراتية ما تردد حول "وجود لحوم سورية محقونة بمواد مسرطنة بأسواق ابوظبي". وقال جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية "لا صحة لوجود أية لحوم مستوردة مسرطنة أو موبوءة أو مريضة في أسواق الإمارة سواء كانت واردة من سورية أو غيرها من الدول".

وذكر في بيان مساء الاحد أن "جميع اللحوم المذبوحة والمتداولة في الأسواق سليمة وصالحة للاستهلاك الآدمي وتحمل شهادات صحية، وأختاما تفيد بخلوها من الأمراض ويتم التدقيق عليها في مختلف مراحل تداولها". وكان مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي حذروا "من لحوم سورية تم حقنها بمواد مسرطنة". وقال الجهاز "اللحوم السورية بشكل عام لا تورد لإمارة أبوظبي نظراً لعدم جدواها اقتصادياً للموردين".

وأكد أن "اللحوم لا يمكنها نقل السرطان لأنه ليس مرضاً معدياً أو فيروساً يمكن أن ينتشر إضافة إلى أنه ليس من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان والتي يمكن أن تنتقل إليه نتيجة التلامس أو التغذية". وأشار إلى أن "مفتشي الجهاز يستخدمون تقنيات حديثة خلال إجراء الجولات التفتيشية على محال اللحوم تساعد في منع عمليات الغش والتلاعب في جودة وصلاحية اللحوم سواء كان ذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة".

 

سيرياديلي نيوز - وكالات


التعليقات