سيرياديلي نيوز

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق تعميماً إلى جميع المؤسسات العامة ومنافذ البيع الخاصة ينص على عدم استقبال أي مراقب تمويني دون إبراز هويته الرقابية مع أمر المهمة الذي يبين طبيعة العمل الرقابي الذي يقوم به في الأسواق أثناء جولاته الاعتيادية والمهام المكلف بها.
وأشار مصدر من المديرية لموقع سيرياديلي نيوز إلى قيام عدد من الاشخاص ينتحلون صفة  مراقبين تموين بهدف الحصول على المواد الغذائية أو التنظيفية أو غيرها مجاناً من أصحاب المحال بحجة أنهم سوف يقومون بمخالفتهم، لذلك تم توجيه التعميم  إلى جميع التجار والمحال التجارية بالتنسيق والتعاون مع غرف التجارة والصناعة والطلب من الباعة عن طريقها أيضاً التأكد من أشخاص مراقبي التموين لعدم الانصياع إلى أسئلتهم ومطالبهم المشبوهة.
وبين المصدر أن الهدف من هذا التعميم  هو الحفاظ على خصوصية عمل مراقبي التموين ومنعاً لاستغلال الأشخاص الآخرين هذه الخصوصية وتحقيق مآرب شخصية أو أهداف لها تأثير سلبي على عمل مؤسسات التدخل الإيجابي.
 
يذكر أن عناصر الرقابة نظمت خلال الأشهر الخمسة من العام الحالي نحو 4500 ضبط تمويني، 20% من الضبوط مخالفة حسب عدد العينات المسحوبة، وتركزت الضبوط بشأن مخالفات للأفران ومحطات الوقود وموزعي المحروقات ومخالفات للمنظفات والألبان والأجبان وبائعي الغاز، والصيدليات والمطاعم ومخالفات سائقي وسائط النقل العامة.
 
وكما تم إغلاق أكثر من 150 محلا تجاريا ومستودعا لمخالفتها، ووجود مواد منتهية الصلاحية وحيازة مواد غير مطابقة للمواصفات، إضافة إلى إغلاق عدد من محلات لبيع اللحم لحيازتها نوعين من اللحم.
 

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات