أنهى فريق عمل مسلسل " بواب الريح " تصوير مشاهد العمل في مدينة دمشق وضواحيها قبل أيام قليلة حيث أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل إغلاق " بواب الريح " بعد ان دارت كاميرا المخرج المثنى صبح لمدة تجاوزت الثلاثة أشهر لتصوير مشاهد العمل.


السيناريست السوري خلدون قتلان كاتب العمل أكد في تصريح صحفي على شكره الكبير للشركة المنتجة ولكل فريق العمل الذين بذلوا جهوداً كبيرة وجبارة لإنجاز المسلسل متمنياً ان تتوج هذه الجهود بتقديم عمل فني ينال رضا الجمهور و النقاد ويرضي العاملين فيه أيضاً.


ولفت قتلان في حديثه الى الجهود الكبيرة التي بذلها المخرج المثنى صبح لتقديم رؤية اخراجية تتناسب وطبيعة النص وحاجة العمل الى عدد كبير من مواقع التصوير .


وقال السيناريست السوري : المثنى صبح واحد من أهم المخرجين العرب الذين يعرفون ماذا يريدون في كل عمل يقدمونه ومن الذين يجيدون تحويل النص الاشكالي الى دراما متميزة كما ان مشاركة نجوم كبار من أمثال دريد لحام وغسان مسعود بالإضافة الى النجوم الشباب من أمثال مصطفى الخاني تعد إضافة كبيرة جداً للعمل كما انها شهادة بقيمة المادة التاريخية المقدمة في العمل .


وأوضح قتلان أنه عمل بأمانة لتقديم قراءة تاريخية درامية لتلك المرحلة التي يتناولها العمل ألا وهي فتنة عام " 1860 " متمنياً في ختام حديثه أن ينال العمل رضا الجمهور و النقاد على حد سواء وان يكون قد وفق في نقل مرحلة هامة جداً من تاريخ دمشق الى الدراما السورية العريقة .
يشار الى أن مسلسل " بواب الريح " يتناول فتنة عام " 1860 " التي حدثت في حبل لبنان و انتقلت بعدها الى دمشق " .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات