عقد صباح أمس اجتماع برئاسة جمال الدين شعيب معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حول إعادة النظر والتوسع بدراسة الخبز المشروح المرفوعة إلى رئاسة مجلس الوزراء لمنح أفران الخبز المشروح مادتي الدقيق التمويني والمازوت المدعوم على أن يحدد سعر الكيلو الواحد من الخبز المشروح بـ40ل.س بدلاً من 120 ل.س وهذا الفارق بالسعر يعود لاستخدام هذه الأفران مادتي الدقيق والمازوت الحر.

وأكدت اللجنة بحسب صحيفة "الوطن" بعد دراستها الكتاب الوارد إليها من اللجنة الاقتصادية برئاسة مجلس الوزراء أنه سيتم توضيح تكلفة الكيلو الواحد من الخبز المشروح المدعوم مع العلم أن إنتاج الفرن الواحد يومياً /100كغ من الدقيق/ وهذا يتطلب وجود /4 عمال/ ما يؤدي إلى ارتفاع التكلفة.

وتسعى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للحفاظ على هذه الأفران التي يقتصر وجودها على المناطق والأحياء الشعبية لخلوها من أفران إنتاج رغيف الخبز العادي وتقديم كل الدعم من مادتي المازوت والدقيق لتخفيض أسعارها بسبب الإقبال الواسع على هذه المادة.

وحضر الاجتماع رئيس جمعية الخبازين /محجوب السقا/ وكل من معاون مدير الأسعار وحماية المستهلك والمواد بالإضافة إلى رؤساء الدوائر المعنية من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق.

Syriadailynews


التعليقات